اعلان

ننشر استعدادت محافظة الدقهلية لعيد الأضحى

أعلن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عن اتخاذ اجراءات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

وأوضح "الشعراوي"، أنه تم التوجيه لتفعيل كافة أشكال الرقابة التموينية على المنافذ والأسواق والمحلات لضمان الانضباط والالتزام بكافة التعليمات الصادرة بشأن تداول وبيع السلع، وكذا الرقابة الصحية لضمان جودتها وصلاحيتها حرصًا على صحة وحياة المواطنين.

وأضاف المحافظ، إلى التأكيد على تفعيل الرقابة على المخابز وتوزيعه حسب الحصة المقررة لكل فرد، وكل مخبز وتعين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمنافذ لضمان الانضباط وحسن الانتاج والتوزيع خاصه بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر اسطوانات البوتاجاز لتغطية الاحتياجات للمواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية، على أهمية التأكد من صلاحية وسلامة السلع المعروضة بالمنافد والمحلات والمعارض خاصة اللحوم والأضاحي وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين المقدمة من كافة قطاعات المرافق والخدمات بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى على مستوى المحافظة خلال أيام العيد بالعمل المستمر لإزالة الاشغالات التي تعوق المارة وتكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمتابعة المستمرة للإزالة الفورية لأية تعديات على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو طرح النهر واتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين والتعامل معهم بكل الحسم والحزم تطبيقًا للقانون.

وشدد الشعراوي، الاستجابة الفورية لمطالب المواطنين والعمل على حل مشاكلهم والتفاعل الجاد لتلبيتها دون تراخى أو إهمال.

وأشاد المحافظ، بالتنسيق بين الإدارة العامة للمرور، وإدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل انتقال المواطنين خلال أيام العيد بما يكفل تغطية المدن والمراكز والقرى بالإضافة لتكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين على خطوط الميكروباص والسرفيس، وكذا سائقي التاكسي للالتزام بالتعريفة المقررة وعدم استغلال الركاب بالإضافة إلى قيام رؤساء الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمتنزهات وفتحها للمواطنين.

وأضاف "الشعراوي"، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة، والتعامل معها على الفور ورفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق (المياه، الصرف الصحي، الكهرباء، الغاز) مع استمرار العمل بكافة القطاعات للمرافق والخدمات والوحدات المحلية بنطاق المحافظة على مدار 24 ساعة لسرعة التجاوب الفوري مع أية أعطال أو أحداث طارئة واتخاذ إجراءات حلها فورًا.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بمصيف جمصة السياحي وتضافر جهود كافة قطاعات الخدمات والمرافق وخاصة الخدمات الصحية والتموينية ومياه الشرب والصرف الصحي ورفع القمامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.. بالاسم ورقم الجلوس (حصريًا)