اعلان

"برشلونة والإرهاب".. سقوط 13 شخصًا فى حادث دهس مروع.. وإصابة العشرات.. إدانات دولية للحادث.. والشرطة الإسبانية تعتقل أحد منفذي العملية وتقتل آخر

كتب : حامد حسن

أعلنت الشرطة الأسبانية عن حادث دهس، أودى بحياة 13 شخصًا وخلف وراءه أكثر من 80 مصابًا، فيما سارعت من جانبها إلى إغلاق عدد من محطات القطار ومترو الأنفاق، ودعت المواطنين إلى الابتعاد عن محيط الحادث.

تعامل الشرطة الأسبانية مع الحادث

وأكدت الشرطة الأسبانية، من جانبها بأنها تتعامل مع حادث الدهس بوصفه عملًا إرهابيًا، معلنة مقتل أحد منفذي العملية واعتقال الآخر.

تضارب في أعداد قتلى عملية الدهس

وأشارت قناة "إكسترا نيوز"، الإخبارية وفق ما تحصلت عليه من معلومات إلى مقتل شخصين في عملية الدهس وإصابة آخرين، في الوقت الذي تحدث فيه وسائل إعلام إسبانية عن مقتل 13 شخصًا، وهو نفس الرقم الذي أعلنت عنه الشرطة الأسبانية لاحقًا كحصيلة أولية لضحايا ومصابي الحادث.

سفير مصر بإسبانيا 

وكشف أحمد إسماعيل سفير مصر في إسبانيا، عن معلومات جديدة حول الحادث، مؤكدًا أن عملية الدهس لم تكن عشوائية بل فعل منظم حيث لاذ منفذي الواقعة بالهروب عقب قيامهم بجريمتهم.

ولفت خلال مداخلة هاتفية مع "إكسترا نيوز"، إلى أن بعض المعلومات التي وردت إليه تفيد بتفاوض السلطات مع مرتكب الحادث الذي احتمى في إحدى المطاعم.

إدانات دولية وعربية

وفور الإعلان عن الحادث، سارعت العديد من الدول من بينها دول عربية إلى إدانة الحادث، وفي مقدمتها الولايات المتحدة وروسيا وألمانيا ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات.

الأزهر يدين حادث برشلونة

وأدان الأزهر الشريف من جانبه عملية الدهس التي شهدتها برشلونة مؤكدًا في بيان له، رفضه لكل العمليات الإجرامية التى ترتكبها التنظيمات الإرهابية فى أى مكان بالعالم، مشددًا على أن الإسلام أكد على حق جميع البشر فى العيش بسلام بغض النظر عن دينهم أو لونهم أو جنسهم أو لغتهم، وهى الرسالة التى تتفق عليها كافة الشرائع السماوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة (0-1) في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) | الغاء هدف الاتحاد