اعلان

تفاصيل اجتماع محافظ قنا بأعضاء مجلس الصحة الإقليمي

عقد السيد عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اجتماعا موسعا بأعضاء مجلس الصحة الإقليمي، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، واللواء أيمن السيسي السكرتير العام، واللواء محسن كمال نائب مدير أمن قنا، والدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من مديرى المستشفيات ومديرى الإدارات بمديرية الصحة.

وأوضح الهجان، أنه يجري الإحلال والتجديد بمستشفيات « دشنا- نجع حمادي – أبوتشت » مشيرا إلي أن أعمال الإحلال والتجديد بالمستشفيات الثلاث وصلت إلي نسب متقدمة وتسير وفقا للجداول الزمنية المحددة مشيرا أن وزارة الصحة سوف توفر الأجهزة الطبية فور الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد مباشرة.

وأضاف أنه جاري العمل بوحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى قنا العام، والتي تبلغ تكلفتها مليون دولار، كما يجري العمل بجهاز قسطرة القلب بتكلفة 350 ألف دولار، لافتًا إلى الانتهاء من العمل بهم ودخولهم الخدمة خلال الشهر القادم، بهدف استيعاب وتلبية احتياجات المرضى فى معظم التخصصات الطبية.

ومن جانبه أوضح الدكتور عباس منصور، أن جامعة جنوب الوادي على استعداد تام للتنسيق مع مديرية الصحة بقنا، لتنفيذ قوافل طبية مشتركة وتفعيل البرتوكول الموقع بين الجامعة ومديرية الصحة، لتوفير الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، مضيفا أنه سيتم التعاون بين المعهد الفني للتمريض بالجامعة والمعهد الفني للتمريض التابع لمديرية الصحة من أجل توفير أطقم تمريض متميزة في مختلف التخصصات الطبية.

وذكر الدكتور أيمن خضاري، أن مديرية الصحة بقنا نظمت 7 قوافل طبية بجميع مراكز المحافظة خلال الفترة من شهر أبريل وحتى أغسطس 2017، نجحت في الكشف على 7529 مواطن، كما نظمت قافلتين طبيتين لتنظيم الأسرة بمركزي قنا ونجع حمادي خلال شهر أغسطس الحالي، نجحت في الكشف علي 1758 سيدة.

وأوضح أنه سيتم التنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية بمديرية التضامن الاجتماعي وجامعة جنوب الوادي، من أجل تنفيذ عدد من القوافل الطبية بمختلف مراكز المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة