اعلان

"شارتر" لن تستأنف رحلات الطيران بين روسيا ومصر في 2017

كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام، أن رحلات الطيران العارضة "شارتر" لن تستأنف عملها بين روسيا ومصر في العام 2017، لأسباب مرتبطة بشروط السلامة الأمنية.

ونقلت صحيفة "إزفيستيا" اليوم الخميس، عن مصادر في قطاع الطيران، وأخرى دبلوماسية، أن "رحلات الطيران العارضة إلى مصر لن تعود في 2017، ومطارات شرم الشيخ والغردقة حتى 30 سبتمبر ستخضع لعمليات تفتيش، وكل شيء ما زال في طور المفاوضات".

وقال أحد المصادر، إن مطار القاهرة جاهز لاستقبال السياح من روسيا، لكن كل شيء يعتمد على الوضع السياسي الداخلي في مصر، وعلى قرار موسكو، مشيرا إلى وجود بعض المخاوف، تتعلق بالإجراءات الأمنية في المطارات المصرية.

بدوره، قال مصدر آخر، إن رحلات الطيران في حال استئنافها ستكون فقط إلى القاهرة في بادئ الأمر، وعبر الرحلات المنتظمة حصرا، وفي المرحة التالية سيتم إرسال الخبراء إلى المطارات الأخرى، مثل الغردقة وشرم الشيخ لتفتيشها وتقيمها.

وتوقفت حركة الطيران بين مصر وروسيا منذ نهاية عام 2015، بعد تحطم طائرة من طراز "إيرباص-321" تابعة لشركة "كوغاليم آفيا" فوق سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، جراء انفجار قنبلة زرعت على متن الطائرة، وأودى العمل الإرهابي بحياة 224 شخصا بينهم طاقم الطائرة المنكوبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | التشكيل