اعلان

أين يقضي الرؤساء الإجازة الصيفية؟.. السيسي يجد الراحة في "الإسكندرية والمعمورة".. سلمان وبين باتريس فضلوا "المغرب" والبشير سحره جمال" كاب سبارطيل "

بالرغم من انشغال الكثير من الحكام العرب بالأمور السياسية والأزمات الاقتصادية والتطرف، إلا أن حرص بعضهم علي الحصول علي وقت للاستجمام والراحة بعيدًا عن الأمور السياسية كل فصل صيفي، واختلفت الأماكن التي يفضلون زيارتها تبعًا لميولهم ورغبتهم، فاختار الرئيس السيسي، أن يقضي إجازته في الغردقة والإسكندرية بينما اختار البعض الآخر أن تكون بعيدة عن الوطن.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي الأماكن التي يفضل الرؤساء قضاء الإجازة الصيفية بها..

- الرئيس عبدالفتاح السيسي:

قضي الرئيس عبدالفتاح السيسي إجازة عيد الفطر المبارك بصحبه أسرته في المعمورة بمحافظة الإسكندرية، بينما اختار الغردقة لقضاء إجازة رأس السنة.

الرئيس علي بونغو:

فيما قرر رئيس الجابون علي بونغو، أن تكون "طنجة" هي المكان الذي يقضي فيه إجازه الصيف، بعدما أصبحت الوجهة المفضلة للعديد من الملوك والرؤساء، بحكم موقعها المتميز المطل على البحرين المتوسط والأطلسي.

ودامت زيارة علي بونغو لطنجة لأكثر من أسبوعين، منذ وصوله إلى مطار، وكان قصر الضيافة بمرشان هو مكان إقامته، وقام بالعديد من الجولات السياحية شملت مختلف معالم طنجة.

- الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود:

واختار الملك سلمان، عاهل السعودية مدينة البوغاز يوم 24 يوليو، الذي اختارها للعام الثاني على التوالي لقضاء إجازته الخاصة، حيث فضل الإقامة بقصره المطل على الساحل الأطلسي لطنجة، وقد اعتاد زيارة طنجة منذ أن كان وليا للعهد، وتصل فترة إقامة خادم الحرمين بطنجة حوالي شهر، يستقبل خلالها العديد من زواره من رؤساء دول عربية وإسلامية، كما رافق الملك سلمان في العام الماضي نجله ولي العهد.

- الرئيس عمر البشير:

بينما قرر الرئيس السوداني عمر حسن البشير، أن تكون إجازته الصيفية في منطقة كاب سبارطيل، حيث ملتقى البحرين، وعدة مواقع سياحية بطنجة وبمدينتي تطوان وشفشاون، وقد شملت إجازته إلتقاءه بالعاهل السعودي.

الرئيس بنين باتريس:

واحتلت أيضا مدينة طنجة أهمية كبيرة لرئيس الجمهورية المغربية، بنين باتريس تالون، الذي قام بزيارة خاصة لطنجة لقضاء الإجازه الصيفية، تميزت بجولته بميناء طنجة المتوسط،، وزيارته لمواقع تطل على الضفة الأخرى من البحر المتوسط على طول الشريط الساحلي بين طنجة والقصر الصغير، بتراب إقليم الفحص أنجرة، بعدما خصصت له إقامة سياحية مطلة على الساحل الأطلسي لطنجة بجوار موقع مغارة هرقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً