اعلان

طارق إسكندر: نرفض المعونة الأمريكية.. ولا نقبل التدخل فى شئوننا

قال طارق إسكندر المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، إن قرار الولايات المتحدة الأمريكية بحرمان مصر من مساعدات بقيمة 95 مليون دولار وتأجيل صرف 195 مليون دولار أخرى غير مؤثر على المستوى الاقتصادي لأن هذه المبالغ تعتبر ضئيلة جدا بالنسبة لبلد فى حجم مصر.

وأكد "إسكندر" فى تصريحات صحفية، أن الشعب المصرى يرفض المعونة الأمريكية لأن مصر لم تستفد من هذه المساعدات الاقتصادية منذ بضعة سنوات بسبب تعطل المشروعات الممولة لظروف إجرائية و أن هذة المساعدات الاقتصادية الأمريكية لمصر تقلصت على مدار السنوات الأخيرة بشكل كبير.

وأوضح أن مصر قادرة على اتخاذ موقف مناسب من الإدارة الأمريكية فى قضية الحريات العامة والديمقراطية، و يجب أن تفصل الإدارة الأمريكية بين التعاون و الشراكة مع مصر ولا تتدخل في شئونها الداخلية.

وأوضح "إسكندر" أن هذا القرار يجب أن يدفعنا إلى تقييم الوضع مع الدول الكبرى بشكل كامل والاستغناء عن المساعدات الأمريكية وتنويع مصادر السلاح وقطع الغيار فى إطار المساعدات الدولية.

وأضاف، أنه ينبغى علينا أن نقدم للعالم كله و ليس أمريكا وحدها دلائل احترامنا لحقوق الإنسان والديمقراطية و أن نعاقب من يقدم على ارتكاب مثل هذة الجرائم مهما كان اسمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً