اعلان

خبير: قمة بريكس ستفتح قنوات إتصال جديدة لخدمة الإقتصاد المصرى

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة يا أبناء مصر اتحدوا أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قمة بريكس المنعقدة فى الصين فرصة لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والدول المشاركة فى القمة إلى جانب زيادة حجم الاستثمارات وتدفق أموال خارجية جديدة لإنعاش الاستثمار.

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن التعاون الاقتصادي بين مصر والصين مبشر للغاية وسيتسع في المستقبل القريب وتهدف قمة بريكس أن تكون آلية نموذجية للتعاون الدولى فى شتى المجالات وليست الاقتصادية والمالية والإنمائية فحسب .

واضاف عبد المنعم أن قمة بريكس سيكون لها نتائج مبهرة من خلال تحقيق نمو اقتصادي ودبلوماسي كبير بالتعاون مع بعض الدول النامية وذلك من خلال ضخ استثمارات كبرى وإقامة مشروعات تعاونية ومساندة مصر بإقامة العديد من المشروعات التى ستساهم فى وضع مصر على خريطة الدول الواعدة تنمويا .

وأشار خبير التنمية المحلية أن مصر تحرص على تبنى سياسة خارجية ثابتة تقوم على التعاون والتضامن مع دول العالم وذلك في إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية ، إلى جانب فتح قنوات اتصال مع دول بريكس تمهيدا لتوقيع الاتفاقيات والبروتوكولات التي تخدم الاقتصاد المصرى في المستقبل .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن