اعلان

الداخلية ترفع شعار "الصلح خير" لإنهاء الخصومات الثأرية بقنا.. حملات مستمرة على القرى لضبط حائزي الأسلحة النارية.. وجلسات لإنهاء الخلافات بين العائلات

بدأت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، منذ 4 أيام، استهداف قرى الخصومات الثأرية في مختلف أنحاء مدن ومراكز محافظة قنا، وذلك من أجل الضغط على أطراف تلك الخصومات لإنهائها، وإتمام الصلح بين أطراف العائلات المتخاصمة في مدن ومراكز المحافظة.

وقال مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إن الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، استهدفت أطراف الخصومات الثأرية المختلفة في مدن ومراكز محافظة قنا، ومنها الخصومات الثأرية في قرى الحسينات والكرنك وكوم هتيم بمركز أبوتشت والخصومة الثارية بقرية عزبة شاهين بمركز فرشوط، والخصومات الثأرية في قري أولاد عمرو والحجرات بمركز وقري السمطا وفاو وأبو مناع بمركز دشنا.

وأضاف المصدر في سياق تصريحاته، أن الأمن يستهدف الخصومات الثأرية من أجل حلها، عن طريق الحملات المستمرة على تلك القرى، فضلًا عن ضبط حائزي الأسلحة النارية المختلفة من أطرافها، منوهًا إلى استمرار الحملات الأمنية المكثفة في قرى المدن والمراكز بمحافظة قنا.

وأكد المصدر في سياق تصريحاته، أن هناك جلسة اليوم الأربعاء، سوف تجمع عددًا من أطراف خصومة عائلتي الطوايل والغنايم، في قرية كوم هتيم التابعة لمركز أبوتشت، وذلك بحضور عمدة القرية والأجهزة الأمنية وذلك من أجل محاولة الاتفاق للصلح وإنهاء الخصومة، وعرض بنود الصلح علي العائلتين

من جانبه قال اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، إن الأجهزة الأمنية حددت أطراف الخصومات الثأرية، مختلف العائلات المتخاصمة في مدن ومراكز المحافظة المختلفة، وبدأت في عقد العديد من جلسات الصلح المختلفة بين أشخاص من تلك العائلات للاستماع الي أسباب الثأر فيما بينهما.

وأضاف مدير الأمن في سياق تصريحاته، إن عمد القري والنجوع المختلفة في المحافظة، بدأوا أيضًا في إعداد تقارير عن الخصومات الثأرية المختلفة في قراهم، وأسباب تلك الخصومات، وبداياتها وإعداد الضحايا والمصابين، وذلك من أجل المساعده في حلها.

وتابع العياط، أن العمد ومشايخ القرى والنجوع، لهم دورًا مهمًا في حل الخصومات الثأرية المختلفة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وكبار العائلات والقبائل، خاصة أن الداخلية تولي اهتمامًا خاصًا خلال الأيام القادمة لملفات الخصومات الثأرية في محافظة قنا ومحافظات الصعيد المختلفة.

وبدوره قال اللواء عصام الحملي، مساعد وزير الداخلية لقطاع جنوب الصعيد، أن هنالك العديد من الخصومات الثأرية التى تعمل عليها وزارة الداخلية خلال تلك الأيام في محافظة قنا، لافتًا إلى أن أبرز خصومة تعمل الداخلية علي حلها هي خصومة كوم هتيم بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

وأورد مساعد وزير الداخلية، أن الأجهزة الأمنية ستعمل على حل أي خصومات ثأرية قبل أن تبدأ وذلك في المؤشرات الأولية لها، خاصةً أن ذلك سوف يكون حلًا لكافة الخصومات الثأرية قبل أن تبدأ وتستمر في بحور الدماء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً