اعلان

في ذكرى ميلاده.. هاشتاج "صالح سليم".. يتصدر تويتر.. نشطاء: الحكام اتجرأت علينا من بعدك يامايسترو.. "صور"

تحل اليوم ذكرى ميلاد الأب الروحى مايسترو الكرة المصرية، والنادى الأهلى "صالح سليم"، وبهذه المناسبة دشن رواد السوشيال ميديا، هاشتاج "صالح سليم" ليتصدر تويتر، وتفاعل الآلاف من محبى أسطورة كرة القدم المصرية، والذى كان له بصمة مؤثرة فى النادى الأهلى ويعشقه الجماهير.

بداية "المايسترو"

لعب "صالح سليم" أول مباراة مع النادى الأهلى فى عام1948، وكانت بداياته أمام النادى المصري بالمشاركة فى اللعب أمام الغريم البورسعيدي، وانتهى اللقاء بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، ولعب صالح سليم في الجناح الأيسر وأحرز في المباراة هدفًا قبل نهاية اللقاء، وشارك في أول بطولة دوري رسمية عام 1948 أمام نادي الجالية اليونانية بالإسكندرية.

رحلة إحترافإحتراف في فريق جراتس بالنمسا، ثم قرر العودة مرة أخرى للنادي الأهلي وإكمال مسيرة نجاحه حتى عام 1967، وبعدها قرر إعتزال لعب كرة القدم.وبدأ "صالح سليم" رحلة تألق من نوع آخر، بتوليه منصب مدير للكرة عام 1971 حتى عام 1972، وبعدها قرر خوض انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي بعد انتخابه لعضوية مجلس الإدارة، وحصل على نسبة 45% من الأصوات بفارق ضئيل عن رئيس النادي الفريق أول عبدالمحسن كامل مرتجي. رئيسًا للنادى الأهلىوفي عام 1980 خاض "صالح سليم الإنتخابات للمرة الثانية، وإستطاع الفوز برئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي، وقد سانده نجوم النادي الأهلي في ذلك الوقت مثل محمود الخطيب، مصطفى يونس، ثابت البطل، مجدي عبد الغني والكثير من أعضاء النادي الذين زاد عددهم بصورة كبيرة.عودة جديدة سنة 1990استمر صالح سليم في رئاسة النادي الأهلي حتى عام 1988، وبعدها قرر الابتعاد عن الساحة وترك الفرصة للآخرين لخوض التجربة، إلا أنه لسوء نتائج النادي الأهلي كان من اللازم عودة صالح سليم لإعادة الاستقرار مرة أخرى للنادي الأهلي وكان ذلك في العام 1990، لاسيما وأنه شهد له الفضل في تحقيق أغلب بطولات النادي خلال فترة تواجده.محبى "صالح سليم" عبر تويترذكرى ميلاد الأب الروحي فى الجنة يا قدوتنا في عشق الكيان ستظل في قلوبنا يا مايسترو.. فِي الليلة الظلماء يفتقد البدر، كنت خير أب ومازلت أعظم ذكري، في الجنة يا قدوتنا يا قائد يا خيرة الرجال.. "لا أطيق ولا أقبل أن أري الأهلي مهزما في حقه" لن ننساك في ذكري ميلادك ربنا يرحمك يا يا مايسترو.. الأب الروحي ربنا يجعل مثواه الجنة.. قائد خيرة الرجال الأب الروحي يامه ضحي للكيان.. وفى حب النادي الأهلي كان بيعلم أجيال فى الجنة ياقدوتنا في عشق الكيان.. "النادي الأهلي ملك لمن صنعوه.. ومن صنعوه هم مشجعوه.. ربنا يرحمه وهو موجود دايمًا في قلوبنا.. فن الإدارة والعقل السليم فى صالح سليم.. الله يرحمك.. اتجرأت علينا الحكام بعد رحيل المايسترو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني