اعلان

قمة مصرية إماراتية مصغرة على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية العرب

شارك وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية، أنور قرقاش في أعمال الاجتماع التشاوري المغلق الذي عقده وزراء الخارجية العرب، اليوم الثلاثاء، بمقر الجامعة العربية مــن خــلال مشاركـــة أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقد قام بنشــر المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "Twitter تويـــتـر" صورة تجمع بين قرقاش ووزير الخارجية المصري، سامح شكري، معلقًا عليها بالقول: "حوار جانبي بين وزير الخارجية ومعالي أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية علي هامش اجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب اليوم".

ويأني انعقاد الاجتماع للتشاور حول البنود المحالة من قبل مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين والتي لم يتم التوافق عليها من قبل السفراء خاصة ما يتعلق بملف تطوير الجامعة العربية والبنود الجديدة التي طرحتها بعض الدول العربية والمتعلقة بتعيين نائب جـــديـــد للامين العام للجامعة.

كما يستعرض الاجتماع مستجدات الأزمات في المنطقة والتحرك العربي على الساحة الدولية للتصدي لمحاولات تـــــل ابيـــــب الحصول على عضوية مجلس الامن الدولي الى جانب اقرار خطة للتصدي للتغلغل الاسرائيلي في القارة الافريقية بهدف الحصول على اصوات القارة الافريقية في الامم المتحدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً