اعلان

أبو حفيظة في حوار لـ "أهل مصر": طموحى مالهوش حدود.. وانتظرونى فى الأكش والحزين

استطاع أن يبرز قدراته فى التمثيل الكوميدى عبر مسلسل "ريّح المدام"، ويعد هذا أول عمل تليفزيونى ظهر فيه أكرم حسنى، منفصلا عن شخصية "أبو حفيظة" التى عشقها المصريون عبر السنوات الماضية، التى قدمها فى البرنامج الأول له "أسعد الله مساءكم"، وجسدها كضيف شرف فى معظم الأعمال الكوميدية، حتى قدم بطولة لفيلمين سينمائيين بعيدًا عن تلك الشخصية، وهما "بنك الحظ"، "كلب بلدى"، وأخيرًا "ريّح المدام" المسلسل الذى جمع النجم أكرم حسنى بأحمد فهمى، وذلك بعد تعاونهما معًا فى رمضان الماضى بإحدى الحملات الإعلانية، إلى جانب "كلب بلدى"،.. "أهل مصر" حاورت أكرم حسنى بشأن جديد مشواره الفنى خلال الفترة المقبلة..

*هل ترى أنك حققت ما تسعى إليه من نجاح؟

- اعتدت دائمًا ألا أشغل نفسى إلى أى مدى من النجاح قد حققت، لأنه طالما وجد الجد والاجتهاد يتواجد الرضى، ولكن ما أشغل نفسى به فى الفترة المقبلة أن أبذل المزيد من الاجتهاد حتى أقدم المزيد من الأعمال المحببة لدى الجميع، ويستحيل أن تجد إنسانًا قد حقق نجاحات دون أن يبذل مجهودًا.

*تعتقد أنك تقمصت شخصية "بهجت" فى مسلسل "ريح المدام"؟

- لا يمكن أن يحكم الشخص على ذاته، ولكن الآخرون هم من يحكمون، فقد عرض أحمد فهمى على هذا الدور وحدثنى أن الدور عبارة عن دكتور نفسى لديه اكتئاب ولكنى أرى أن الشخصية كانت واضحة ولا يمسها شىء من الغموض، لذلك فهى لم تأخذ منى وقتًا طويلًا للتحضير.

* هل حدث لك ارتجال كوميدى إلى حد ما فى هذا المسلسل؟

- نعم حدث لى ارتجال بنسبة كبيرة ومن الممكن وأنا واقف أمثل المشهد تأتى كلمة فى "دماغى" ليست موجودة فى النص وأقولها، وهنا فعلًا يحدث لى ارتجال".

* هل توقعت النجاح الذى حصل عليه "بنك الحظ"؟

- فيلم "بنك الحظ" من أفضل الأفلام تنسيقًا وبه أحد أهم عناصر النجاح، وهو المخرج أحمد الجندى فهذا الرجل لديه مخزون كوميدى غير طبيعى، ويعلم كل ما لديه من أدوات، فيعلم متى يلعب بهذا، ومتى يلعب بذاك، وكيف تنتقل أحداث الفيلم من موقف لآخر، فإذا حقق الفيلم نجاحًا فيرجع هذا النجاح للجندى بنسبة 90% وتوزع الــ10% على باقى عناصر العمل، وهناك أيضًا عناصر أخرى للنجاح مثل المنتج"طارق العريان" والكاتبان "مصطفى صقر ومحمد عز".

*معظم الناس عرفوا أكرم حسنى الكوميدى.. هل يمكن أن يروا أكرم الحزين والأكشن؟

- لا يوجد أى شىء على الإطلاق يمنعنى من تمثيل الدور الحزين والدور الأكشن، ولأنى أحب أن أثبت نفسى أولاً فى مجال الكوميديا حتى لا تتشتت أذهان المشاهدين فمثلاً الفنان القدير "أحمد حلمى" ظل لفترة طويلة جدًا فى مجال الكوميدى الصريح، ثم فاجأنا بفيلم "أسف على الإزعاج" الذى غير وجهة نظرنا تجاهه.

*ماذا تتوقع أن يحدث للمشاهد إذا شاهدك فى مشهد حزين أو أكشن؟

- اعتاد الجميع أن يشاهدوا أكرم حسنى الكوميدى الشخص الذى يضحكهم، فإذا وجدوا أن هذه الشخصية تغيرت فجأة، وأصبحت لا أضحك فستلاحظ أن الجميع يبدأ فى الامتناع عن أعمالى الفنية، لأن دائمًا تميل النفس إلى ما يدخل البهجة والسرور عليها، كما أنه ليس من اليسير أن يبتعد الفنان عن شخصيته فمن أصعب الأشياء التى تمر على الفنانين هى لحظة الخروج من شخصية لشخصية أخرى.

*بعد مسلسل "ريح المدام"....هل تلقيت عروضًا جديدة؟

- نعم بالطبع، فهناك 4 عروض من 4 شركات إنتاج مختلفة، وحاليًا يتم إجراء بعض المفاوضات معها، كما أن العروض الأربعة كوميدية، كما اعتاد الجمهور أن يرانى.

*هل تتكرر أعمالك الفنية المقبلة مع النجم أحمد فهمى؟

- أنا وأحمد فهمى اتفقنا على العمل معًا، لأننى رأيت أن فهمى من أفضل وأذكى الشخصيات التى قابلتها، لكن متى نجتمع معًا فى مشهد واحد ما زال هذا الشىء مجهولًا.

*هل تشعر بالراحة والطمأنينة أثناء العمل مع فهمى؟

- أجعلنى أولًا أبين لك أننى كنت أشعر بالراحة والطمأنينة مع تايسون وثروت، لكن أحمد فهمى به شىء غريب عكس أى شخصية تعاملت معها، فبمجرد التحدث مع فهمى تنجذب إليه وتتمنى ألا ينتهى الحوار بينك وبينه، وفهمى من "أرجل" الشخصيات التى يمكن أن تتعامل معها فى حياتك ويحب كل أصحابة ويعشق شغله".

* هل يعود أبو حفيظة مرة أخرى لعشاقه؟

- نعم فهناك التزام تعاقدى مع قناة "mbc misr" وهذه المؤسسة أدين لها بالفضل، ولدى موسم رابع للبرنامج، وقمت بتصوير 7 حلقات منه ويتبقى 9 حلقات، وسنبدأ بتصوير ما تبقى فى أول شهر ،10 وبذلك سيكون البرنامج جاهزًا للعرض فى بداية العام المقبل.

*وهل يحتوى البرنامج على أفكار جديدة؟

- بالطبع نعم، طالما قمنا بإطلاق موسم جديد يتوجب علينا تقديم أفكار جديدة، لكن شخصية "أبو حفيظة" تظل كما هى دون تغيير، لأنى أرى أن الناس أحبوا هذه الشخصية، لذلك يمكن تطوير الشخصية ولكن لايمكن تغييرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي