اعلان

"المصريين الأحرار" يعقد ندوة لمواجهة التقارير الموجهة للمنظمات الحقوقية

كتب : محمد حسن

عقدت لجنة حقوق الإنسان بحزب «المصريين الأحرار» ندوتها الأولى لمناقشة المعايير التي وضعتها الأمم المتحدة لإصدار تقرير حقوقي من الناحية المهنية، ومدى التزام المنظمات الحقوقية بها.

وعقدت الندوة برئاسة إيمان إمبابي، ومشاركة النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، وأيمن عقيل رئيس مؤسسة "ماعت" للسلام، وسعيد عبد الحافظ، رئيس مؤسسة ملتقى الحوار لحقوق الإنسان، وحضور نصر القفاص، الأمين العام للحزب، والنائب إيهاب الطماوي عضو المكتب السياسي بالحزب، ومعتز عاشور عضو المكتب السياسي وأمين الحزب بمحافظة كفر الشيخ، وجون بشرى عضو المكتب السياسي والهيئة العليا، الدكتورة مها حليم، رئيس لجنة الصحة بـ«المصريين الأحرار»، والدكتورة إيناس صبحي أمين لجنة المرأة بالحزب، وعدد كبير من قيادات وكوادر الحزب.

وقالت رئيس لجنة حقوق الإنسان بحزب «المصريين الأحرار»، وعضو المكتب السياسي بالحزب، إن أول ندوة للجنة جاءت مواكبة لصدور تقارير من جمعيات دولية، أو محلية تتحدث عن حقوق الإنسان بطرق مغلوطة، وتعمل على توظيفها لأهداف سياسية.

ولفتت "إمبابي" إلي أن لجنة حقوق الإنسان بـ«المصريين الأحرار»، هي الأولى من نوعها على مستوى كافة الأحزاب المصرية، وربما سنشهد قيام بعض الأحزاب باستنساخ تجربة "المصريين الأحرار" بإنشاء لجنة لحقوق الانسان.

وأضافت رئيس لجنة حقوق الإنسان بـ«المصريين الأحرار»، أننا لا بد من أن نواجه المنظمات الموجهة، التي تعمل بالسياسة تحت مظلة حقوق الإنسان، واختتمت إيمان إمبابي حديثها قائلة: «اللجنة تهدف للعمل على تعريف المواطنين شروط إعداد التقارير الحقوقية طبقًا للمعايير الدولية، مضيفة أن ذلك يمكننا من مواجهة التقاير الموجهة».

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-0).. أرسنال ضد إيفرتون (0-1) (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول أول إيفرتون