اعلان

وزير التجارة: الحصول على الاعتراف المتبادل من "الأوروبية" يعطي دفعة قوية للمنتجات المصرية

أكد المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، أن الوزارة تتبني استراتيجية واضحة لدعم وتشجيع المنتجات المصرية ورفع قدرتها التنافسية من خلال تحقيق المصداقية في الصناعة المصرية وذلك لخلق الثقة لدى المستهلك المحلى والأجنبى في المنتجات المتداولة في الأسواق الداخلية والخارجية.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير أمام الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة الأفريقية للاعتماد والتي تستضيفها القاهرة خلال الفترة من 23-29 من الشهر الجاري بحضور كل من ارايا فسيحة رئيس المنظمة الأفريقية للاعتماد وبتر انجر الرئيس السابق لمنظمة التعاون الدولي لاعتماد المعامل ILAC والمسئول عن المنتدي الدولي لاعتماد جهات منح شهادات الحلال والدكتور على البرير رئيس الجمعية الأفريقية لطب المختبرات.

وأعرب الوزير – خلال كلمته التي ألقاها نيابة عنه المهندس هاني الدسوقى المدير التنفيذى للمجلس الوطني للاعتماد عن أمله مع قرب الانتهاء من أعمال المراجعة مع منظمات الاعتماد الدولية في أن تحصل المنظمة الأفريقية للاعتماد أفراك على الاعتراف الدولى من المنظمتين العالميتين للاعتماد (ILAC)و IAF وذلك لوضع المنظمة الأفريقية للاعتماد في مكانتها الطبيعية المتوقعة بين المنظمات العالمية للاعتماد ليكون ذلك تتويجًا لجهود المنظمة طوال السنوات الماضية ودعمًا للحركة التجارية بالقارة الأفريقية.

ولفت قابيل إلى أن الوزارة وهيئاتها قامت بالعديد من المبادرات وبتحقيق الكثير من المنجزات في مجالات إيجاد التوافق بين المواصفات المصرية والمواصفات العالمية والحصول على الأعتراف الدولى بمنظومة الاعتماد المصرى من المنظمات العالمية وتمكن المجلس الوطنى للأعتماد من تجديد اعترافه الدولى من كل من منظمة التعاون الدولى لأعتماد المعامل(ILAC) والمنتدى الدولى للأعتماد IAF حتى عام 2021.

وأشار الوزير إلى قرب الحصول على الاعتراف المتبادل من منظمة الاعتماد الأوروبية مما سيعطى دفعة كبيرة للمنتجات والخدمات المصرية لاختراق الأسواق العالمية ويرفع سقف التوقعات لجودة المنتجات والخدمات المصرية لدى دول العالم.

وأشار الوزير إلى أنه يجرى حاليًا دراسة وتحديث التشريعات المصرية المتعلقة بمنظومة الجودة وتقييم المطابقة لتتماشى مع التشريعات المطبقة في دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً