اعلان

الماكينات الهجومية لدورتموند تقلق دفاعات ريال مدريد

يلتقي مساء اليوم، فريق ريال مدريد الإسباني، بنظيره بروسيا دورتموند الألماني، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، معقل الموج الأصفر، ضمن إطار الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونستعرض في هذا التقرير الماكينة الهجومية للموج الأصفر التي يعول المدرب بيتر بوش لدك حصون الفريق الملكي:

1) الأجنحة الهجومية للفريق الألماني التي يتواجد فيها كل من الأمريكي بوليسيتش، والأوكراني يارمولينكو، ويمتلكون سرعات هائلة سيعاني منها أطراف ريال مدريد الدفاعية، والتي تعاني من الإرهاق والإصابات، في ظل غياب الظهير الأيسر مارسيلو وبديله ثيو للإصابة، ورجوع مستوى الظهير الأيمن كارفخال وتذبذب مستواه البدني.

2) تقليص المساحات على توني كروس ولوكا مودريتش المحركين للفريق الملكي في خط الوسط، في ظل إجهاد كروس وشعور لوكا بألام في القدم، وهو ما سيعمل عليه المدرب بوش كثيرًا لكي يُفقد ريال مدريد قوته الأساسية في معركة الوسط.

3) المهاجم الجابوني اوباميانج، والذي قال في أكثر من تصريح إنه يتمنى ارتداء القميص الملكي، واللعب في ريال مدريد، ولكن إدارة النادي لم تعيره انتباه، فستكون هذه المباراة وسيلة قوية لإثبات نفسه ومستواه القوي في قيادة هجوم دورتموند، خاصة بعد خروج ديمبلي من الفريق الألماني.

4) ضعف ريال مدريد في استغلال الهجمات، والعقم الهجومي الذي يواجه الفريق الملكى في الآونة الأخيرة، بعدما لم ينجح هجوم الملكي إلا في إحراز 11 هدف من 122 تسديدة، بمعدل هدف كل 11.3 تسديدة، وهى نسبة ضعيفة جدًا، سيستغلها فريق بروسيا لكي يحسم النتيجة مبكرًا مستغلًا هذا الضعف.

5) اللاعب رقم 12 في تشكيل فريق بروسيا، وهو جماهير الفريق الألماني الرائع في ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، بالإضافة إلى عقدة ريال مدريد في هذا الملعب، وهو الذي شهد خسارته في نصف النهائي برباعية مقابل هدف، كما كانت الخسارة الوحيدة للفريق الملكي بدوري الأبطال في موسم 2014 على هذا الملعب، بعدما تمكن دورتموند من الفوز على الملكي بهدفين دون رد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-0) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من البنك الأهلي