اعلان

مصطفى البرغذوثي: احتفال إسرائيل بالاستيطان جريمة بحق الشعب الفلسطيني

كتب : وكالات

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، إن احتفال اسرائيل بمرور 50 عاما على الاستيطان الإجرامي في الأراضي المحتلة، هو بمثابة احتفال بارتكاب جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف البرغوثي في تصريح له ردا على الاحتفالات التي تقوم بها اسرائيل بمناسبة مرور 50 عاما على بدء الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة - أن الاستيطان يمثل جريمة حرب يجب أن تعاقب عليها اسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية، وفرض العقوبات والمقاطعة عليها، وأن الاستيطان غير شرعي، ومخالف للقانون الدولي وقوانين حقوق الإنسان.

وأشار البرغوثي إلى أنه لا يمكن تحقيق السلام إلا بإزالة الاستيطان، مضيفًا أن كل من يتقاعس من أطراف المجتمع الدولي عن مقاطعة الاستيطان ومؤسساته والشركات العاملة فيه، هو بمثابة مشارك في الجريمة.

واعتبر البرغوثي أن احتفال اسرائيل بالاستيطان، هو احتفال بقتل وتهجير وسلب ومصادرة أراضي الشعب الفلسطيني، وقال إن نشر قائمة الشركات العالمية العاملة في المستوطنات سيوفر فرصة لكل نشطاء المقاطعة الدولية، وأنصار الشعب الفلسطيني، لشن حملة ضغط ومقاطعة على هذه الشركات، لإجبارها على الانسحاب من المستوطنات الإسرائلية.

ه م غع م ق

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً