اعلان

مسئول أممي يدعو لدعم اللاجئين في موريتانيا

كتب : وكالات

دعا نبيل عثمان ممثل المفوض السامي لشئون اللاجئين في موريتانيا الدول العربية والإسلامية إلى تقديم المساعدة لـنحو 54 ألف لاجئ في موريتانيا.

وقال المسئول الأممي في تصريح للصحفيين خلال جولة ميدانية تنفذها المفوضية الأممية في شمال إفريقيا لوفود إعلامية خليجية "إن المفوضية وجميع شركائها يعانون من النقص المادي الذي وصل إلى نحو 20 في المائة مما يشكل عبئا كبيرا على المفوضية في تقديم الدعم الإنساني اللاجئين في موريتانيا".

وأوضح عثمان أن المفوضية وفرت المساعدة الطبية لبعض اللاجئين في نواكشوط ودعمت الاستشارات الطبية وزيارات العيادات والمستشفيات ووفرت الرعاية الصحية الأولية للاجئين في مخيمات أمبرة أقصى الشرق الموريتاني المتاخم لمالي، فيما يتم إحالة المرضى إلى المراكز الصحية في القرى المجاورة والتي لا توجد بها بنى تحتية.

وأضاف المسئول الأممي أن المفوضية تقوم بعمل مشاريع تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للاجئين والسكان المحليين لبناء الثقة بينهم.

ويتواجد فى موريتانيا حاليا أكثر من 54 ألف لاجئ من مالي في أقصي الشرق الموريتاني و2000 لاجئ في نواكشوط من بينهم 500 من اللاجئين السوريين، وتسعى الأمم المتحدة إلى تحسين حصولهم على وثائق تسجيل المواليد والخدمات الاساسية مثل الصحة والتعليم والفرص الاقتصادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني