اعلان

بعد خفض قيمة مكالمات كروت الشحن.. خبراء يؤكدون: قرار مُستفز يُمهد لرفع أسعار الوقود

في الوقت الذي أعلنت فيه شركات المحمول، عن زيادة أسعار كروت الشحن المدفوع مقدمًا بنسبة 36% ابتداء من اليوم الجمعة لشركات الاتصالات الأربعة، على أن يتم تخفيض قيمة المكالمات التي يقدمها الكارت، ولهذا انتقدت بعض الأحزاب السياسية، قرار شركات المحمول، مشيرين إلى أن تمهيدًا لزيادة أسعار الوقود.

تخفيض قيمة مكالمات كروت الشحن

كشفت شركات المحمول، عن زيادة أسعار كروت الشحن المدفوع مقدما بنسبة 36% ابتداء من اليوم الجمعة لشركات الاتصالات الأربعة فودافون وموبينيل واتصالات بالإضافة إلى we الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات.

وأوضحت الشركات، أنه لن يتم زيادة قيمة الكروت، ولكن سيتم تخفيض قيمة المكالمات التي يقدمها، على أن يبارع كارت 10 جنيه بـ10 جنيهات ويعطى رصيد 7 جنيهات، وكارت 100 جنيه سيباع بـ 100 جنيه ويعطى رصيد 70 جنيه.

"طلعت": انخفاض القيمة الفعلية لمكالمات كارت الشحن "مستفز"

وبدوره، انتقد ماجد طلعت، عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، إعلان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، انخفاض القيمة الفعلية لمكالمات كروت الشحن، قائلًا إنه قرار غير سليم ومستفز وغير مدروس عواقبه.

وتوقع طلعت، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن المقاطعة تعتبر جزء كبير من الحل، للإعلان عن رفضنا مثل هذه القرارات التي لا تصب في مصلحة المواطن.

وأوضح عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، أن انخفاض قيمة المكالمات الفعلية لكروت الشحن، تصب في مصلحة الشركات التي تقدم أسوأ خدمات على الإطلاق.

"عمارة": زيادة كروت الشحن تمهيدًا لرفع أسعار الوقود

قال الباحث السياسي في المركز العربي الإفريقي للدراسات أشرف عمارة، إن رفع أسعار كروت الشحن لـ 36% هي الخطوة التمهيدية والمؤكدة لرفع أسعار الوقود، متابعًا؛ "كفاية حرام فحكومة المهندس شريف إسماعيل من أكثر الحكومات المصرية التي تعد جباية على المواطن المصري ربما في التاريخ المصري بأسره".

وأكد عمارة، على أن حكومة المهندس شريف إسماعيل لا تجد سوى المواطن يدفع ثمن إخفاقاتها وعدم وضوح رؤيتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً