اعلان

القوات العراقية تعلن استعادة 16 قرية في الحويجة

كتب : وكالات

استعادت القوات العراقية، 16 قرية وسيطرت على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين، بحسب ما أعلنت قيادة عملية تحرير الحويجة، الأحد.

وأشارت قيادة الحويجة، إلى أنه تم إنهاء الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات التحرير.

وأفاد مراسل RT في العراق، بزورك محمد، بأن العديد من العائلات فرت من المواجهات بين القوات العراقية وعناصر تنظيم "داعش" جنوب غربي كركوك.

وأشار مراسلنا، إلى أن الأسر التي هربت من الاشتباكات تتواجد بنقطة تماس بين البيشمركة والمناطق التي يسيطر عليها التنظيم في المنطقة.

وقال قائد العملية الفريق الركن عبد الأمير يارالله، في بيان، إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب وقطعات عمليات شرق دجلة والألوية 5 و10و22 و27 من الحشد الشعبي حررت قرى كنعان والميدان الجنوبي والميدان الشمالي والرفيع والحميضة وعرب هجول وجفار عون وعزالدين شاكر.

وأضاف يار الله، أن القوات المشتركة حررت أيضا قرى أبو عركوبة والعواشرة وإبراهيم الصالح والبستة والسكون وفلاح فرحان ومبدد وعين منات، وسيطرت على الجزء الجنوبي من سلسلة جبال حمرين وجسر زغيتون، لافتا إلى أنه بذلك تكون قد انتهت الصفحة الأولى من المرحلة الثانية لعمليات تحرير الحويجة.

وكان قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت قد أعلن، السبت، عن انهيار تام لتنظيم "داعش" في مناطق غربي الحويجة، معقله الأخير في شمال العراق.

وأفاد جودت في بيان، بأن الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، استعادا السيطرة على خمسة مواقع من قبضة "داعش" في غربي الحويجة، غرب محافظة كركوك، شمالي بغداد.

وعدد جودت الأهداف المحررة، وهى قريتا السعدية، والجعفرية، وتلال الذهب، وعبيد، وأبو صخرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات