اعلان

الأحد.. إعلان تفاصيل أكبر مشروع للرقمنة في الشرق الأوسط

تستعد وزارة المالية ومكتبة الإسكندرية للإعلان عن تنفيذ أكبر مشروع للرقمنة في الشرق الأوسط، وذلك يوم الأحد الموافق 8 أكتوبر2017، بحضور كلًا من عمرو الجارحي؛ وزير المالية والدكتور مصطفي الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية.

حيث يتم الكشف عن رقمنه أكبر أرشيف للدولة المصرية في مرحلته الأولى، والتي تتضمن العديد من أنواع الوثائق، ومنها ملفات خدمة العاملين، دفاتر بصمات الأختام، دفاتر الطب الشرعي.

يأتي هذا المشروع انطلاقًا من دور المكتبة الرائد في مجال التوثيق الرقمي، والتحول الرقمي لكافة أنواع أوعية المعلومات، وإدراكًا لأهمية المعني الصحيح والمغزى الحقيقي للسعي نحو عصر التكنولوجيا، بدأت مكتبة الاسكندرية في مشروعها القومي لرقمنه محتويات دار المحفوظات العمومية وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب العقارية وإدارة دار المحفوظات.

وبدأ مشروع المكتبة بدار المحفوظات بالفعل، ويهدف المشروع إلي رقمنة مجموعة مختارة من وثائق وملفات ودفاتر الدار، وذلك باستخدام أحدث التكنولوجيات المتاحة للتوثيق الرقمي، اعتمادًا علي خبرة المكتبة الكبيرة في هذا المجال وهذا للحفاظ عليها من الهلاك أو الضياع ولتحقيق فائدة ويسر وسرعة لاستخدامها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الداخلية تكشف تفاصيل وفاة طفل أثناء أداء مناسك الحج بالسعودية