اعلان

مصر بتفرح.. السوشيال ميديا تشتعل بصرخات النصر.. ونشطاء: "هنحتل روسيا" (صور)

حلم يراود 104 مليون مصري، بصعود مصر إلى كأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخ كرة القدم المصرية، بعد مشاركتها الأولى في كأس العالم 1990، السوشيال ميديا، تشتعل بهشتاجات حول المباراة المرتقبة، فرحة كبيرة تسيطر على المشهد، مصر اليوم تعيش في عيد، وتحتفل بالنصر والصعود قبل بداية المباراة.

وبدأت تعليقات رواد السوشيال ميديا، حول المبارة وصور اللاعبين وعلم مصر، تغزو صفحات التواصل الإجتماعي، بهجة وفرحة كبيرة ترسم معالم وجوه المصريين، الجميع منذ الصباح الباكر يستعدون لحجز مقعد لهم على المقاهي لمشاهدة المباراة المصيرية، وسط تجمعات كبيرة، الفرحة تجمع القاصى والدانى ليشتركوا سويًا لحظات تتويج المنتخب المصري، والصعود إلى كأس العالم.

وفي هاشتاج روسيا 2018، قال حساب يحمل إسم "عاشقة محمد صلاح، "مفيش كلمات توصف حجم القلق والخوف والأمل والترقب اللي جوايا، أنا لو كوبر مش هيحصل فيا كده".بينما قال "محمد ندا": السابعة مساء اليوم لا صوت سيعلو في بيوت وشوارع مصر سوى صوت مباراة #مصر_الكونغو.. الجميع يحلم ببطاقة التأهل إلى كأس العالم.بينما قال "بودي"، "كان نفسى أشوف تريكة كابتن منتخب مصر فى كأس العالم.وعلق نشاط أخر: "الكارثة أنك ماتصعدش لكأس العالم.. المصيبة أنك تصعد ومتجبش أجوال (وهدف مجدي عبد الغني يظل خالدا).

وقال "محمد عصام": النهارده إن شاء الله لما نصعد كأس العالم، الدولة تعمل اليوم ده إجازة رسمية. بينما علق "أحمد مغازي": "إن شاء الله بعد ما نصعد النهاردة نركب أول طياره رايحه روسيا نحجز مكان إلا بعد ما نصعد يقولك مفيش مكان ما احنا نحس". 

وفي تويتة أخرى قال "مهاب": صعود كأس العالم على طبق من ذهب للمنتخب المصرى، "يا رب دى الحاجة الوحيدة اللى بتفرح الشعب ده"

وقالت "داليا مصطفى": انا نفسي نروح كأس العالم بس عشان نطلع لسانا لمجدي عبد الغني مش أكتر.بينما قال "إسلام": بتوع روسيا هيصحوا بكرة الصبح هيلاقوا المصريين احتلوا البلد.ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة مصر والكونغو، وفى حال الفوز بها يصعد المنتخب المصري، إلى كأس العالم.

يذكر أن مصر صعدت إلى كأس العالم مرتين، الأولى سنة 1934 بإيطاليا و كانت الدوره الثانيه للكأس الذي بدأ ١٩٣٠ ولعبت مباراتها مع المجر فخسرت 2/4 ، والمرة الثانية سنة 1990 بإيطاليا أيضاً وتعادلت مع كل من منتخب هولندا 1/1 وأيرلندا 0/0 وخسرت من إنجلترا 0/1 وخرجت من الدور الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً