اعلان

"بلدنا في القلوب متشاله".."أسالوا كل الناس".."ولا وعملوها الرجالة"..تعرف على أبرز 8 أغنيات وطنية لانتصارات منتخب مصر

ترتبط دائما انتصارات المنتخب المصري، بأغنيات وطنية أنتجها العديد من المطربين لمشاركة فرحة المصريين في أسعد لحظاتهم الكروية، ونرصد في التقرير التالي أبرز الأغنيات الوطنية التي تحييها انتصارات منتخب مصر.

-أغنية "ولا وعملوها الرجالة" 

حقق "الفراعنة" كثير من الإنجازات، بحصولهم على كأس الأمم الإفريقية عام 2006، فقدم الفنان حمادة هلال، أغنية هزت ستاد القاهرة الدولي، وافتخر بما حققه رجال المنتخب من انتصار ورفع رؤوس المصريين، واستعرض شكل الفرحة التي حدثت بعد عناء.

-أغنية "اسالوا كل الناس"كما أن "أغاني حب مصر"، لم تقتصر على المطربين المصريين فقط بل قدم العرب العديد من الأغنيات بعد فوز المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية 2008، فقدم المطرب الإماراتي "حسين الجسمي"، على مسرح باكيا بمدينة دبي، أغنية دخلت قلوب الملايين.

-أغنية "أم الدنيا"وعندما اقترب حلم الوصول لكأس العالم في 2010، تسابق المطربين في صنع الأغاني الوطنية قبل ساعات من مباراة مصر أمام الجزائر في 2009، فقدم المطرب محمد حماقي أغنية بعنوان "أم الدنيا".

-أغنية "دايما يارب"كما سجل المطرب رامي صبري، أغنية بعنوان "دايما يارب" معترفا بمكانة مصر التي تحل في قلبه محل الأهل والجيران. 

-أغنية "عشان مصر حبيبتي" واختتمت الفنانة شيرين عبد الوهاب، تلك الملحمة بأغنية "عشان مصر حبيبتي" التي قالت بها "مصر هاتفضل غالية عليا، جوا عنيا وروح الروح".

-أغنية "مبروك علينا"وبعدما اخفق المنتخب في الوصول لمونديال 2010، لم يوقف ذلك حماس المطربين بتسجيل أغانيهم في حب مصر، فعاد الفنان حمادة هلال بأغنية جديدة تعبر عن الفرحة بعنوان "مبروك علينا".

-أغنية "بحبك يا مصر"كما قدم الفنان تامر حسني، أغنية عبر من خلالها على مدى حبه لمصر، وقال بها "بحبك يا مصر يا بلد النصر، رجالة وأهل كرم ومحبة وجدعنة في الشدة وأصل".

-أغنية "بلدنا"

وقدم المطرب لؤي، أغنية "بلدنا" التي أثرت بشكل كبير على جمهور منتخب مصر، وقال فيها "بلدنا في القلوب متشالة، ومهما تضيق عليها الحالة، ولادها أهلها ورجالة ماتعرفش الهزار".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)