اعلان

"خارجية البرلمان": سحب الصين مرشحها باليونسكو يؤكد عمق العلاقات بين البلدين

كتب : محمد حسن

توجهت لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان، بالشكر لجمهورية الصين الشعبية على إعلانها قرار سحب مرشحها فى انتخابات اليونسكو لصالح مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب.

وأكدت اللجنة، أن القرار الذى تم اتخاذه بناءً على الاتصالات بين وزيرا خارجية البلدين، هو إثبات جديد على صدق وعمق الشراكة ما بين البلدين، معربة عن عمق تقديرها لالتزام الصين بدعم مصر والذى وضح جليًا فى حصول السفيرة مشيرة على ٥ أصوات، بعد انسحاب مرشح الصين الذى كان يملك نفس العدد من الأصوات.

وشكرت اللجنة، دولة العراق على اتخاذها قرار مماثل فى بداية الجولة الأولى بسحب مرشحها لصالح دعم مشيرة خطاب، ودعم الصف العربي باعتبار مصر ممثلة للعرب والقارة الأفريقية فى هذه الانتخابات.

واعتبرت لجنة العلاقات الخارجية، أن قرارات ومواقف كل من الصين والعراق، تعكس نزاهة ورقي الدولتين فى المنافسة فى انتخابات هذا المنصب الدولى الرفيع، سواء من جانب الصين التى انسحب لصالح مصر فى وقت دقيق وحاسم فى الجولة الرابعة، أو بالنسبة للعراق التى فضلت وحدة العرب على المجد والانتصار الشخصى.

وجددت اللجنة، مطالبتها للدول الأفريقية بالالتزام بالموقف الرسمي الصادر من الاتحاد الأفريقى، والبرلمان الأفريقى بدعم مشيرة خطاب مرشحة للقارة الأفريقية، فى الجولة الحاسمة للإعادة غدًا بين مصر وفرنسا، للظهور بشكل مشرف وموحد أمام العالم فى هذا الحدث الفارق.

وشددت، على أن نجاح أجهزة الدولة المصرية فى إدارة هذا الملف، بمنتهى الشرف والاحترافية، فى ظل الظروف السيئة التى شابت هذه الانتخابات، مؤكدة أن وصول السفيرة مشيرة خطاب للمنافسة فى الجولة الرابعة يثبت ثقل مصر، وقوة مرشحتها السفيرة مشيرة خطاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر