اعلان

وزير التجارة يفتتح أول مركز تدريب مهني بحي الأسمرات فبراير المقبل

كتب :

يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أول مركز تدريب مهني لخدمة أبناء حي الأسمرات 2 والمناطق المحيطة بمنطقة المقطم بالقاهرة، خلال شهر فبراير المقبل.

وقال وزير التجارة والصناعة في بيان صحفي اليوم، إن افتتاح هذا المركز يأتي فى إطار جهود الوزارة لتوفير فرص عمل أمام شباب المناطق والأحياء الجديدة، من خلال إكسابهم المهارات التى يحتاجها سوق العمل بما يلبى إحتياجات القطاعات الإنتاجية والخدمية، لافتا إلى أن المركز سيقدم الخدمات التدريبية لأبناء الحى بالمجان، كما سيتم تشغيل المركز بنظام التلمذة الصناعية المعادل لدبلوم المدارس الفنية بنظام الثلاث سنوات وذلك إعتبارا من العام الدراسى المقبل 2018/2019.

من جانبه، أوضح المهندس أحمد الغمازي رئيس مصلحة الكفاية الانتاجية والتدريب المهني، أن المصلحة استلمت المركز المقام علي مساحة 1272 مترا مربعا بإرتفاع 3 أدوار لتقديم الخدمات التدريبية لسكان منطقة المقطم لتعليم مهن وحرف تساعد الشباب في الحصول علي فرص عمل مناسبة.

وأشار "الغمازى" إلى أنه سيتم إدارة المركز بنظام الشراكة مع القطاع الخاص حيث سيتم التركيز على عدد من المهن الأساسية ومنها صيانة الحاسبات والشبكات والانظمة الكهربائية واجهزة التبريد والتكييف والاجهزة المنزلية وتصنيع الملابس الجاهزة والمنسوجات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً