اعلان

الدمراوي يقدم حلولًا لاستغلال الكنز العقاري

صرح المهندس سهل الدمراوي عضو جمعية رجال الأعمال المصريين بأن مصر تمتلك كنزا عقاريا عملاقا غير مستغل يتمثل في وجود 12 مليون وحده سكنيه مغلقه علي الأقل.

وأضاف الدمراوي بأنه أعلن مبادره لكيفية الاستفادة من هذا الكنز لصالح المالك والمستأجر والدولة في العديد من وسائل الإعلام.

وتتلخص المبادرة في تكوين شركه مساهمة لتأجير الوحدات السكنية المغلقة لصالح المالك تقوم بتشطيب الوحدات الغير مشطبه وخصم القيمه من القيمه الإيجاريه، وذلك بمساعدة البنوك المصريه في تمويل أعمال التشطيب.

وأضاف أن هذه الشركه في حال دعم الدوله والبنوك لها ستصبح مصدر ثقه للمالك والمستأجر وتساهم في تحريك سوق الإسكان بصوره تقضي علي مشكله الإسكان نهائيا.

وأوضح الدمراوي أن هذه الشركة ستكون داعمة قويه لخزينة الدولة حيث تقوم بخصم الضريبة العقارية مباشره من المنبع وتوريدها، ومشددا على أن نجاح المبادرة يستلزم دعم الدولة في عدد من النقاط، كتبسيط إجراءات التسجيل للوحدات وتخفيض رسوم ذلك إلى عشر الرسوم الحالية،على أن يتم تعويض ذلك بزيادة عدد الوحدات، عن طريق انتداب إداره تسجيل من وزارة العدل ضمن الشركه وتكليف أحد البنوك الوطنيه لدعم الشركه والاستفاده من المليارات المعطلة بالوحدات الغير مشطبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً