اعلان

اتحاد الكرة في مأزق.. الجبلاية تضع حلولًا مبدئية لمواجهة ازمة المحليين

تأهل منتخب مصر المحليين، رسميًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية، أمس الأحد، بعدما تم نقلها إلى المغرب، بدلًا من كينيا، في البطولة التي ستقام أول العام المقبل بالتحديد في الفترة من 12 يناير حتى 4 فبراير.

ورغم أن المنتخب صعد بعد ما خرج من التصفيات، حيث تأهل بسبب نقل البطولة إلى المغرب، إلا أن هناك مأزق في مشاركة المحليين في البطولة بسبب ضغط مباريات الدوري المصري الممتاز.

ويبحث مجلس الجبلاية، عن مخرج لهذا المأزق الذي يواجهه، حيث وضع اتحاد الكرة حلولًا مبدئية، ترصدها لكم "أهل مصر" في السطور التالية..

-نجوم المظاليم

يبدو أن هذا الحل هو الأقرب للتنفيذ، إذا ما اعتذر اتحاد الكرة عن المشاركة في البطولة، حيث سيستقر مجلس الجبلاية بنسبة كبيرة على المشاركة بلاعبي دوري القسم الثاني، لاسيما وأن مشاركة المنتخب في تلك البطولة لم تكن في الحسبان من الأساس، وبالتالي اختبار نجوم المظاليم في هذا البطولة لن يكون فيه غضاضة للمنتخب.

-بدلاء الدوري الممتاز

قد يلجأ اتحاد الكرة لاختيار اللاعبين الذين خرجوا من حسابات مدربيهم في الدوري الممتاز، لضمهم لقائمة المنتخب في كأس الأمم الإفريقية، لاسيما وأن أنديتهم لا يعتمدون عليهم بشكلٍ أساسي رغم إمكانياتهم المميزة، وهو ما يجعل اتحاد الكرة يفكر في مثل هذا القرار.

-الاعتماد على الفراعنة الصغار

حل جديد يفكر فيه المجلس، وهو الاعتماد على منتخب الشباب مواليد 99 الذي يقوده حماده صدقي، بما أنه الأقرب لقيادة المحليين في البطولة، وبالتالي هو الأجدر على صناعة توليفة جيدة من هؤلاء اللاعبين في تلك البطولة، التي سيجهزهم فيها بشكلٍ مميز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً