اعلان

بعد استجابة وزير التموين لهم.."البقالين": مش هنشتغل بالمنظومة الجديدة

أعلنت نقابة البقالين التموينيين، عن رفضها على تنفيذ اللائحة الجديدة لمنظومة السلع التى أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء تطبيقها مطلع ديسمبر المقبل، بضرورة تسديد الوزارة للمستحقات المتأخرة للبقالين لديها والتى تبلغ 288 مليون جنيه منذ عام 2013، بجانب تضمين المنظومة الجديدة نصاً صريحاً يتعلق بزيادة هامش ربحهم إلى 7% بدلاً من هامش الربح الحالى والذى يقدر بـ 3%.

وقال ماجد نادى، المتحدث باسم النقابة، إن البقالين يرفضون فكرة دفع 25% كتأمين مقدم قبل الحصول على السلع، وذكروا أسباب الرفض فى مذكرة رسمية للوزارة قبل أيام، ولكن الوزارة تجاهلتها ولم تراعِ ما ورد بها من أسباب منطقية للرفض.

يذكر أن وزير التموين أصدر أمس قرارًا بخفض مبلغ التأمين المطلوب من بقالي التموين لسداد قيمة السلع التي يتم صرفها للمواطنين على البطاقات لـ 25 % بدلًا من 50%، وذلك بحد أدنى 4 آلاف جنيه للبقال الواحد استجابة لمطالبهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير الذي عقده بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورؤوساء وأعضاء شعبة البقالة التموينية بالغرف التجارية على مستوى الجمهورية، بحضور اللواء علي الدين فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورؤساء الشركات التابعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً