اعلان

5 معلومات عن "سيارة السيسي" التي تفقد بها الوحدات البحرية الجديدة

تفقد الرئيس "عبدالفتاح السيسي" الوحدات البحرية الجديدة التي انضمت للأسطول المصري، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومي الخمسين للقوات البحرية، وكان الرئيس السيسي وصل إلى القاعدة العسكرية بالإسكندرية للمشاركة في الاحتفال.

ووصلت إلى قاعدة الإسكندرية، الفرقاطة المصرية فرنسية الصنع "الفاتح" من طراز جوويند، والغواصة "42" من طراز 209 / 1400، بعد اتمام إجراءات الاستلام بمينائى لوريون الفرنسى وكايل بألمانيا فى رحلة عودة إلى مصر استغرقت عدة أيام تخللها تنفيذ تدريب مشترك مع القوات البحرية الفرنسية بالمحيط الأطلنطى.

واستقل الرئيس السيسي أثناء تفقد الوحدات البحرية الجديدة سيارة من ماركة فورد المصفحة، ولذلك نستعرض في التقرير التالي معلومات لا يعرفها كثير منا عن هذه السيارة القوية.

فورد مصفحة

Ford Motor Company أو كما يُطلق عليها اختصارًا فورد هي فخر صناعة السيارات الأمريكية، وواحدة من الشركات الثلاث الكبرى العاملة في هذا المجال (مع جنرال موتورز وكرايسلر) بدأت الشركة أولى عملياتها عام 1903 في مدينة ديربورن الواقعة بولاية ميشيجان، ولا تزال تتخذ من هذه المدينة مقرًا رئيسيًا لها حتى اليوم، أنتجت فورد ولا تزال تُنتج أنواعًا مختلفة من السيارات، بدءًا من سيارات السيدان، والسيارات العائلية، مرورًا بسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة، وحتى شاحنات النقل الثقيل والمقطورات والباصات والآلات الزراعية.

فورد F-550

هذه السيارة القوية من انتاج هذا العام أي أن سنة التصنيع هي 2017، وهي يضاف لها صفة المضادة للرصاص والقنابل والصواريخ ايضا، ولا يوجد منها إلا 10 سيارات في العالم حتى هذا الوقت من العام.

-السيارة بها ناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتيكية.

-أما المحرك V8 سعة 6.7 لتر.

-قوة المحرك لهذه السيارة هو 300 حصان عند 2800 لفة/دقيقة.

-يمكن ان يستقلها عدد كبير من الركاب حتى 20 راكبًا.

-سعة خزان الوقود في هذه السيارة 142 لتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بالبدلة الحمراء.. تأييد حكم الإعدام على قاتل زوجته وتقديمها قربانًا للجن في الفيوم