اعلان

"التضامن" في أسبوع.. افتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية.. و98 جمعية أهلية تشارك في خطة تنظيم الأسرة

كتب :

شهد الأسبوع المنصرم، عددًا من الأحداث الهامة في وزارة التضامن الاجتماعي، جاء أبرزها افتتاح مجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية، متابعة أعمال الوزارة في حملة "كفاية 2"..

- وزيرة التضامن تفتتح مجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية:

افتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ومحمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، ومحافظ الأسكندرية، الدكتور محمد سلطان، مجمع الدفاع الاجتماعي لرعاية الاطفال بالاسكندرية والذى يستوعب ١٥٠ طفلًا تصل في حالات الطوارىء الي ٢٠٠ طفل بمراحل سنية مختلفة من ٦: ١٨ سنة.

كما كرمت الدكتورة غادة والي، الفائزين بالمسابقات الفنية والرياضة للأطفال بلا مأوى، على مستوى مجمع الدفاع الإجتماعي بالإسكندرية.

وشملت أيضًا الجولة، افتتاح فرع بنك ناصر الاجتماعي بالمنشية، بعد الانتهاء من تطويره، بتكلفة بلغت ثلاثة ملايين وتسعمائة ألف جنيه، وتبلغ مساحة الفرع 763 مترًا على دورين، ويدير البنك 17 موظفًا، 12 منهم من الذكور و5 من الإناث.

- 98 جمعية أهلية تشارك في الخطة المستقبلية لتنظيم الأسرة:

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي يوم الخميس، ورشة عمل إرشادية لمشروع الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل، في إطار مبادرتها "٢ كفاية"، وذلك بمشاركة 98 جمعية أهلية في ست محافظات، هي"الجيزة، البحيرة، الفيوم، بني سويف، المنيا وأسيوط"."

وتتناولت الورشة عرضًا تقديميًا حول خطة عمل مشروع الحد من الزيادة السكانية بالتعاون مع الوزارات المعنية والجمعيات الأهلية، ومعايير اختيار الجمعيات المشاركة في المشروع ودورها في تنفيذه، وعرض معايير ومواصفات مركز تقديم خدمات تنظيم الأسرة، إلى جانب خطوات كتابة المشروعات وإعداد ميزانيتها.

وشارك في الندوة عدد من قيادات التضامن والصحة والمجتمع المدني في مقدمتهم عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي وعلاء عبد العاطي معاون الوزيرة ورندا فارس منسقة برامج السكان والتطوع، ووالدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس القطاع السكاني وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، وطلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

- غادة والي ترسل نائبًا عنها للعزاء في القمص "سمعان":

أوفدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مدير المديرية في بني سويف أحمد حمدي، لتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد القمص سمعان شحاتة.

وتوجه وفد من مديرية التضامن، يتقدمهم وكيل المديرية إلى عزبة جرجس بك، بمركز الفشن، اليوم الاثنين، الماضي، لتقديم واجب العزاء في مقر كنيسة القديس يوليوس الأقفهصي.

وبعد ذلك مباشرة توجه الوفد أيضًا إلى مطرانية مركز ببا، لتقديم واجب العزاء لنيافة الأنبا اسطفانوس، أسقف ببا والفشن وسمسطا.

ومن جانبه نقل وكيل التضامن في بني سويف بنقل تعازي غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، للأسرة وأيضًا لنيافة الأنبا اسطفانوس، وأبلغهم استعداد الوزارة الكامل لتقديم المساعدة والدعم اللازمين للأسرة طبقا لتوجيهات الوزيرة.

وفي نهاية اللقاء قام نيافة الأنبا اسطفانوس وكذلك أفراد أسرة الفقيد بتقديم الشكر والتقدير للوزيرة والتأكيد على الوحدة الوطنية وإعلاء قيمة الوطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً