اعلان

يونيسف: 340 ألف طفل من الروهينغا يعيشون "أوضاع قذرة"

كتب : وكالات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" أن واحدا من كل خمسة أطفال تحت سن الخامسة من المهاجرين الروهينجا المقيمين في بنجلاديش يعاني من سوء التغذية الحاد.

وأوضح تقرير صدر عن المنظمة اليوم الجمعة تحت عنوان "منبوذون ويائسون" أن نحو 340 ألف طفل من الروهينغا يعيشون في "أوضاع قذرة" داخل مخيمات في بنغلاديش، ويفتقرون إلى ما يكفي من الطعام والماء النظيف والرعاية الصحية.

وذكر التقرير أن تعداد هؤلاء الأطفال يرتفع أسبوعيا بمقدار ما يصل إلى 12 ألف طفل، وهم هاربون إلى بنغلاديش من حملة أمنية شنها جيش ميانمار في ولاية راخين، ولا يزالون يشعرون بالصدمة بسبب الفظائع التي شهدوها.

ونقل التقرير عن سايمون إنجرام، المسؤول في "اليونيسف"، قوله إن هذا الوضع لن ينتهي على المدى القصير، مشيرا إلى أهمية أن تظل حدود بنغلاديش مفتوحة أمام مهاجري الروهينغا ويسجل ميلاد من يولدون في هذه البلاد على قدم المساواة، فضلا عن تقديم الحماية اللازمة للأطفال.

وقال إنجرام الذي أمضى أسبوعين في منطقة كوكس بازار في بنغلاديش، مركز تجميع المهاجرين الروهينغا، إنهم يعانون من النقص الشديد في مياه الشرب النظيفة، مؤكدا أن هؤلاء يرون في هذه المخيمات والمستوطنات الفوضوية "جحيما على الأرض".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً