اعلان

بعد حادث الواحات.. "الشهابي" يطالب بمراجعة خطط مواجهة الإرهاب

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن ‏ما حدث فى طريق الواحات وسقوط ما يقرب من61 شهيد يعد خسارة فادحة وكارثة بكل المقاييس تستوجب التحقيق والمحاسبة الفورية، مطالبا بسرعة إصدار تعديلات على قانون الإجراءات الجنائية، مشيرًا إلى أنه مما زاد الغضب الشعبي أن العمليات الإرهابية زادت في ظل العمل بقانون الطوارئ وتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب مما بات يتطلب مراجعة سريعة لكل خططنا في مواجهة ذلك الإرهاب الأسود المسلح بأحدث الأسلحة والمدعوم من مخابرات دول إقليمية ودولية كبرى، قائلا: "لابد من مواجهة أمريكا وبريطانيا وإسرائيل وتركيا وقطر بقوة ووضوح وصراحة وتحميلهم مسئولية كل الأعمال الإرهابية الجبانة والغادرة".

وأضاف "الشهابي": لقد قلناها أكثر من مرة أن التشريعات الموجودة حاليا لمكافحة الإرهاب غير كافية وأن مطلبنا بتعديل قانون الإجراءات الجنائية نصرخ به عقب كل عملية إرهابية يروح ضحيتها أبطالنا رغم أنه موجود لدى البرلمان منذ سنوات، لافتا إلى أن تكرار مثل هذه الحوادث الإرهابية التي يروح ضحيتها نفر من خيرة أبنائنا، يؤكد أنا هناك أمر خطأ لدينا.

وأردف: من غير المقبول أن نودع كل يوم شهداء من أفضل أبنائنا ونذهب بهم إلى الموت ونكتفى بتشييعهم في جنازات رسمية، مضيفا: "هناك أسئلة كثيرة تطرح نفسها عقب حادث الواحات أمس تجعلنا ونطالب بتحقيق جاد وعاجل وإعلان نتائجه فورا".

وأنهى "الشهابي" حديثه: إن عيوننا باكية وقلوبنا حزينة من استشهاد كل هؤلاء الأبطال من رجال الشرطة في اشتباكات مع مجموعة إرهابية عند الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية ولابد من المحاسبة السريعة بعد الإجابة عن كيف استطاعت تلك العصابة الإرهابية إعداد كمين لقواتنا الشجاعة والباسلة فسقط الأبطال ما بين شهيد ومصاب؟!، مختتما: "ودعا المولى عز وجل بأن يرحم شهداءنا الأبطال شهداء الواجب الوطني.. وينصر جيشنا وشرطتنا.. ويطهر بلادنا من الإرهاب الأسود".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل