اعلان

آخرها "تسريب الواحات".. 7 فضائح لـ "أحمد موسي" على الهواء منها صور مخلّة بالآداب (فيديو)

أثار الإعلامى أحمد موسى، حالة كبيرة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى، مساء أمس، بعد إذاعته تسريبات صوتية لحادث الواحات الإرهابي، تشرح حقيقة ما جرى بين قوات الشرطة والإرهابيين.

ورداً على ما حدث، نفت وزارة الداخلية، فى بيان لها صحة ما تم تداوله من تسجيلات صوتية منسوبة لأحد الناجين من حادث الواحات، يروي فيه تفاصيل الهجوم.

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأن ما تم تداوله من تسجيلات صوتية على مواقع التواصل الاجتماعي وتناولته بعض البرامج على القنوات الفضائية غير معلوم مصدرها وتحمل في طياتها تفاصيل غير واقعية لا تمت لحقيقة الأحداث التي شهدتها المواجهات الأمنية بطريق الواحات بصلة.

وأشار البيان إلى أن تلك التسجيلات وتداولها على هذا النحو يهدف لإحداث حالة من البلبلة والإحباط فى أوساط وقطاعات الرأى العام ويعكس عدم مسئولية مهنية, وتهيب وزارة الداخلية عدم الالتفات لمثل تلك التسجيلات أو الاعتماد عليها كمصدر للمعلومات.

يستعرض موقع "أهل مصر" أبرز فضائج الإعلامى أحمد موسي..

1- أحمد موسى يعرض "صورا فاضحة"

عرض أحمد موسي في نهاية العام الماضي، صوراً فاضحة للمخرج خالد يوسف، النائب البرلماني، مؤكدا أنه يمتلك المزيد من الصور المخلة له والفيديوهات إلا أنه سيكتفي بعرض ثلاث صور فقط.

وعرض بالفعل أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" ، ثلاث صور لخالد يوسف من بينها صورة لفتاتين عاريتين بجانب صورته المعلقة على الحائط.

وطالب موسى خالد يوسف بمواجهته والرد على ما يملكه من مقاطع مخلة، والرد على مدى صحتها، وهل هي مفبركة أم أصلية.

وكان خالد يوسف قد أكد في لقائه مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة Ten براءته من هذه الادعاءات، مؤكدا استعداده للتخلي عن حصانته والمثول أمام النيابة.

شاهد من هنا

2- موسى ومكالمة مسجلة للغيطي

وفى أواخر عام 2015، نشر الإعلامي أحمد موسي، مكالمة مسجلة، تم تسريبها للإعلامي محمد الغيطي، وذلك بعد هجوم الأخير على "موسى" بسبب نشره صور مخلة للمخرج خالد يوسف.

وقال موسى، في برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد، موجها حديثه للغيطي، يا أخي غطي نفسك الأول.

وأظهر التسجيل المسرب، مكالمة بين القيادي بجماعة الإخوان، الدكتور عصام العريان، والإعلامي محمد الغيطي، والتي يحاول فيها الأخير إقناع العريان بالحضور لعرض مسرحي عن ثورة 25 يناير.

وعلى الرغم من سلسلة الهجوم في مقالاته على جماعة الإخوان وعلى "العريان"، فقد صرح الغيطي في المقطع بأنه من محبي الدكتور عصام العريان، وأنه لديه أوراق تخصه منذ إحراق مقر أمن الدولة.

شاهد من هنا

3- أحمد موسى ومقطع من لعبة "فيديو جيم"

وفى أكتوبر 2015، عرض الإعلامي أحمد موسى لقطات في برنامجه "على مسئوليتي" لقصف القوات الروسية لعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابية في سوريا، ولكنها في الحقيقة من لعبة فيديو!

وأكد موسى في حلقة الأحد 11 أكتوبر 2015، من برنامجه المذاع على قناة "صدى البلد" بكل فخر وسعادة أن الفيديو الذي يعرضه يوضح استهداف القوات الروسية لسيارات تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي بكل سهولة وبدون أدنى عناء.

ولكن اتضح أن الفيديو الذي عرضه أحمد موسى في برنامجه، وادعى بأنه يوضح استهداف القوات الروسية لبعض عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا ما هو إلا مقطع من لعبة فيديو تدعى Apache Assault.

وأثار حقيقة الفيديو الذي عرضه أحمد موسى غضب وسخرية العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي منه.

شاهد من هنا

شاهد من هنا لعبة فيديو

4- موسى والاعتداء على الإعلاميين

وفي سبتمبر2015، قال موسى في برنامجه إن السلطات الأمريكية توصلت إلى صور 3 من الإرهابيين المتورطين في الاعتداء على بعض الإعلاميين الذين رافقوا الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته إلى نيويورك، وعرض موسى مجموعة من الصور وصفها بأنها تخص مليشيات تابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وكان من بين الصور التي عرضها موسى صورة للمعتقل السياسي «السيد الرصد»، والذي توفي داخل محبسه منذ فترة طويلة.

شاهد من هنا

5- موسى ومكالمات مفبركة

استعان الإعلامى أحمد موسي في إحدى حلقات برنامجه "على مسؤوليتي"، بأحد الأشخاص لتقليد صوت الشيخ أحمد المحلاوي، إمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، في اتصال تليفوني ببرنامجه لدعم حل الأحزاب الدينية؟

الإعلامي كرر هذا الأمر مع نجله عبد الله المحلاوي أيضًا، واستعان بشخص آخر ليقلده ويؤكد في المكالمة أن والده أحمد المحلاوي، هو من أجرى مداخلة هاتفية معه، وأنه كان يجلس بجواره أثناء هذه المداخلة.

وخرج نجل الشيخ المحلاوي ونفى الأمر، وأكدا على فبركة المكالمة وتقليد صوته وصوت والده، حينما قال "لا نعرف مَن هو أحمد موسى.. يبدو أني تحدثت معه كما هاتفه الوالد ونحن لا ندري"، مؤكدًا "أحمد موسى كاذب".

شاهد من هنا

6- موسى وجنازة الشهيد محمد أمين

في نهاية العام الماضي، عرض موسى في برنامجه مقطع على أنه من جنازة الشهيد محمد أيمن، وزعم أن الجنازة كانت في قرية الإبراهيمية بمحافظة دمياط، ولكن اتضح أنها ليست جنازته، ولكنها جنازة لشهيد آخر اسمه "محمد محمود عبدالحفيظ" من قرية أم الرزق مركز كفر سعد بمحافظة دمياط، ومقطع الفيديو منشور على موقع "يوتيوب" بتاريخ 8 يناير عام 2015.

شاهد من هنا

7-موسي وجبل الحلال

وفى مايو 2017، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للإعلامي أحمد موسى، وهو يبكي في حلقة مباشرة من جبل الحلال، في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، قائلًا: "رجال القوات المسلحة مشروع شهيد، لما يقدمون عليه من المخاطر، فداءً للوطن وتحقيق أمنه".

ووقع معدو برنامج "على مسئوليتي"، في خطأ فادح، خلال حديث الإعلامي أحمد موسى عن دور القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب، فحين أجهش بالبكاء، دخل فريق الإعداد بالموسيقى التصويرية بالتزامن مع الدموع التي راح يتباكاها "موسى" متأثرًا بدور القوات المسلحة.

وقال "موسى": "اللي عدى من حياتي حاجة واللي شوفته النهارده حاجة تانية خالص، ماكنتش متخيل أبدًا إن القوات المسلحة بتعمل كدا، ماكنتش متخيل إنهم بيواجهوا كدا أبدًا، كلنا أمام الرجالة دي ولا نسوى حاجة".

الأمر الذي وصفه نشطاء التواصل الاجتماعي "بالفيلم الهندي"، حيث إن البرنامج يذاع مباشرة فكيف عرف معدو البرنامج ببكاء المذيع وعليه أطلقوا الموسيقى التصويرية أثناء حديثه.

وقال بعض النشطاء موجهًا حديثه للإعلامي: "إيه ده؟ إيه الإخراج ده يعني التصوير مباشر والمخرج لما حس إن موسى حيعيط قام أطلق الموسيقى، بس نقول إيه أكل العيش".

وأضاف آخر: "دموع في عيون وقحة"، وتابع آخر: " دموع التماسيح يا جبان يا حقير".

شاهد من هنا..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً