اعلان

وزير التعليم للنواب:" احنا بنفوّر نظام مش بنصلحه.. والناس ما بتتعلمش"

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن منظومة التعليم في مصر غير سليمة، و"قبل الكلام عن الحيطان والمبانى وعجز المعلمين، الناس في مصر ما بتتعلمش، واحنا بنفوّر نظام مش بنصلحه".

وأوضح الوزير، في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن: "لو نفذت كل الطلبات التي تقدم بها النواب، التعليم مش هيتصلح، لكن بعض الناس هتتبسط، ومعلومة إن التعليم بايظ مش جديدة، وعارفين إنه بايظ وجايين نصلّحه، ودا مش رأيى الشخصى".

وتابع وزير التعليم حديثه: "موقف التعليم لا يرضى أحدا، وهناك إرث كبير جدا، عجز المدرسين واللامركزية لم نصنعهما، ونتبع الأسلوب العلمي في تصنيف المشكلات وحلها من جذورها، وليس إطفاء الحرائق كما كان سائدا فى السنوات السابقة"، وعن مسابقة الـ30 ألف معلم، قال الدكتور طارق شوقى: "يُسأل في هذا المسؤول عنه، هذه عيوب متراكمة وليست عيوب وزارة، ومشكلات المدارس الألمانية واليابانية ومدارس النيل والتجريبي والمجتمعي والدولي والخاص موجودة من زمان، وبنصلح في الدولي والخاص بإيدينا وسناننا".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب، برئاسة النائب السيد الشريف وكيل المجلس، لمناقشة 40 طلب إحاطة موجهين لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم