اعلان

الديوان الملكي السعودي: مشروع "نيوم" ضعف مساحة قطر مرتين

كتب : سها صلاح

سخر المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، من حجم إمارة قطر، مشيرا إلى أن مشروع نيوم، الذي أطلقه أخيرا ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أكبر من مساحة قطر بحوالي مرتين.

وكتب القحطاني، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الشخصي على "تويتر" ساخرا: هل تعلم أن مشروع نيوم أكبر من مساحة قطر المحتلة من تنظيم الحمدين بحوالي مرتين. " مضيفا "يعني ند تميم ماهو أنا! نده محافظ نيوم مع التحفظ الشديد!"

وأوضح أن مشروع نيوم ومشروع القدية أعلن عنها منذ حوالي 3 أشهر، و مساحتهما أكبر من قطر بحوالي 6 مرات، ووجه حديثه لـ "تميم" قائلا: "أعرف حجمك يا صغير؛ فهذه هي السعودية."

وتابع سخريته في تغريدة أخر: "يحتاج تنظيم الحمدين ليدشن مثل هذه المشاريع في ظل صغر ديرتهم يدفنون البحر من قطر إلى شريفة."

كان الأمير محمد بن سلمان أعلن عن مشروع نيوم، الي يربط بين 3 قارات كما يوفر لموقعه الاستراتيجي أن يكون نقطة التقاء تجمع أفضل ما في المنطقة العربية، وآسيا، وإفريقيا، وأوروبا وأمريكا، حيث تقع المنطقة شمال غرب السعودية، على مساحة 26500 كم2، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كم، وتحيط به من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر.

دعا كون كوفلين، محرر الشؤون العسكرية بصحيفة "ديلي تليجراف" الحكومة البريطانية للتعامل بحسم مع النظام القطري، الذي يموّل الجماعات المتطرفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء