اعلان

مفاجأة بن سلمان بشأن مشروع "نيوم"

كتب : سها صلاح

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أنه يتفاوض مع كبرى الشركات العالمية، ومنها أمازون ومجموعة "علي بابا" و"آيرباص"، لتطوير التكنولوجيا التي ستستخدم في مشروع "نيوم".

وكان بن سلمان قد أعلن، الثلاثاء الماضي، عن إطلاق مشروع "نيوم" وهو عبارة عن مدينة استثمارية قيمتها الاستثمارية حوالى نصف تريليون دولار، على أن يقام عبر أراضى السعودية ومصر والأردن، بمساحة تزيد على 26.500 كم مربع، وقال الأمير محمد بن سلمان،

نتباحث مع الجميع، بمشاركة رواد المجالات من مختلف أنحاء العالم، سيشكل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء أسلوب حياة فريد من نوعه، حيث سيصبح ملفك الطبي سيكون متصلا بمنزلك، بسيارتك، سيكون مرتبطا بأسرتك وبباقي ملفاتك الأخرى ويقوم النظام بتطوير ذاته بحيث يزودك بكل ما هو أفضل".

وكشف بن سلمان عن مفاجأة بشأن مشروع نيوم حيث قال إن "أول روبوت في نيوم هو نيوم نفسها"، في إشارة إلى أن المشروع بالكامل سيعتمد على التقنيات الحديثة المستخدمة لدى الروبوتات.

وفي سياق متصل، أُعلن مستشار الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، عن منح الروبوت "صوفيا" الجنسية السعودية وجواز السفر، وذلك خلال مشاركة أحد جلسات "مبادرة مستقبل الاستثمار" في العاصمة الرياض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة