اعلان

وزير الأوقاف: تشكيل قوافل لتقييم خطباء المساجد

كتب :

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الوزارة شكلت مجموعات قوافل لتقييم جميع خطباء المساجد والأئمة على مستوى الجمهورية حتى نهاية يونيو العام القادم.

وأكد الوزير أثناء لقائه بالأئمة والدعاة بمحافظة كفر الشيخ، اليوم -الجمعة - أن الوزارة تخطو خطوات كبيرة وقطعت شوطا كبيرا للارتقاء بمستوى الأئمة المعيشية والدعوية والعلمية والمهنية.. مشيرا إلى أن الوزارة انتهت منذ أسبوع من مراجعة شاملة لحوال كافة الأئمة على مستوى الجمهورية.

وأضاف فى اللقاء الذي حضره مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية أنه تم رفع بدل الخطبة في 3 سنوات بنسبة 137 % حيث زادت البدالات من 1160 إلى 2750 جنيها.

وأكد الوزير أن الإهمال هو جزء من الإرهاب والإمام المتميز هو الذي يلتف حوله الناس أما المساجد التي بها أئمة دون المستوى العلمي والمهني فهو مساعد لبيئة إرهابية لكونه لن يقنع الناس بعلم هو بعيد عنه.

وذكر جمعة أن الوزارة اتخذت قرارا بإنهاء المرحلة الثانية من تطوير وتجهيز مسجد إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق وعمل تكييف مركزي لهذه المرحلة باعتمادات كاملة من الوزارة.

وقال إنه سيتم افتتاح 118 مسجدا أوائل الشهر القادم منها 53 مسجدا من تنفيذ وزارة الأوقاف والباقي بالجهود الذاتيةكما تم اعتماد مبلغ 600 مليون جنيه لفرش المساجد على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً