اعلان

"العبسي" تقترح تكليف خريجي "الهندسة" للعمل في المواقع والميادين

قالت الدكتور منال العبسي رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر ان مؤتمر الاول لمستقبل الهندسة والتعليم الفني بالتعاون مع الأكاديمية العربية لإعداد القادة يبحث عن حل ورؤية طبقا لاستراتيجية 2030.

وتابعت العبسي انه من خلال جلسات نقاشية مستفيضة مع خبراءنا وضعنا نصب أعيننا الهدف الثمين وهو تطوير التعليم ليستجيب للاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية للمجتمع المصري بهُوية وطنية لا تنفصل عن الاتجاهات العالمية، مشيرا الي ان هدفنا تقديم خدمة تعليمية بمستوى يسمح بالإسهام الفعال في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلدنا، وبالمنافسة إقليميًا وعالميًا.

وأوضحت رئيس الجمعية العمومية لنساء مصر أن التعليم مسؤولية قومية تضامنية.. نعلم تماما أن النجاح يعتمد على تضافر الجهود الحكومية وغير الحكومية بمختلف مستوياتها من جانب، والأسرة كصاحب أصيل للمصلحة من جانب آخر، وكل ذلك مدعوم بإرادة سياسية تتبنى التعليم كمشروع وطني ذي أولوية متقدمة.

وشددت العبسي على ان أحد المحاور الأساسية لتأهيل القوة الرئيسية الداعمة لتنفيذ خطط التنمية الاقتصادية للدولة ولا سبيل لنا كدولة للنجاح إلا بتطوير هذا النوع من التعليم، مؤكدة انه لدينا حوالي 2 مليون طالب بالتعليم الفني وكما ان مصر لديها 700 الف مهندس.

واقترحت أن تقوم الحكومة بإعادة تكليف خريجي كليات الهندسة للعمل في المواقع والميادين والمجالات التي تناسبهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً