اعلان

على غرار "الغاز".. لأول مرة.. إعلانات على فاتورة الكهرباء.. 7 قروش أقل سعر للمساحة الإعلانية.. وخبراء: ستساهم فى زيادة التحصيل

في الوقت الذي تداولت فيه أنباء حول استحداث وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إدارة خاصة يطلق عليها "إدارة الدعاية والإعلان والتطوير تابعة لإدارة الشئون التجارية"، بهدف الإعلان عبر فاتورة الكهرباء وكذلك التطوير وتلقى شكاوى المواطنين، أكد المهتمون بشؤون الطاقة والكهرباء، أن تلك الخطوة ستساهم في تعويض الخسائر.

كما يأتي ذلك فى محاولة للسيطرة على أسعار فواتير الكهرباء، بعد أن طالت الشكاوى المتلاحقة من ارتفاع فواتير الكهرباء الآلاف من مواطنين فضلا على عدد كبير من المشاهير والفنانين، وهو ما كشف عنه الفنان عزت أبو عوف مؤخرا فى تظلمه واستغاثته بالرئيس عبدالفتاح السيسي من ارتفاع فاتورة الكهرباء الخاصة به، عقب وصولها له بـ13 ألف جنيه.

تفاصيل الإعلان عبر فاتورة الاستهلاك

كشف مصدر مسئول بشركة شمال القاهرة، أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ابتكرت وسيلة جديدة، لتعويض الخسائر، متمثلة في تخصيص مساحة خاصة للإعلان عبر فاتورة الكهرباء.

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أن وزارة الكهرباء استحدثت إدارة خاصة يطلق عليها إدارة الدعاية والإعلان والتطوير تابعة لإدارة الشئون التجارية، بهدف الإعلان عبر فاتورة الكهرباء وكذلك التطوير وتلقي شكاوى المواطنين.

وأشار، إلى أن وزارة الكهرباء حددت سعر الإعلان عبر الفاتورة الواحدة، بين 7 لـ20 قرشًا، وفقًا للمساحة المطلوبة من قبل المعلن، لافتًا إلى أن الإدارة ستنشأ صفحة على الفيسبوك وسيكون الموقع الرسمي للشركة تابع لها.

"طاقة البرلمان": الإعلانات عبر فواتير الكهرباء جيدة لحل أزمات الوزارة

ومن جهته، أشاد النائب صلاح عيسى عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، بالخطوة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، باستحداث فكرة الإعلانات عبر فواتير الاستهلاك، واصفًا إياها بـ"الجيدة" في ظل أزمات الوزارة.

وأضاف عيسى، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أنه يأمل أن تنفق أموال تلك الإعلانات على أزمات الوزارة، وزيادة المحولات ومحطات الكهرباء، مشيرًا إلى أنها تساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطن.

"شعبة الكهرباء": الإعلانات عبر فواتير الاستهلاك تساهم في زيادة التحصيل

ورحب الدكتور فاروق الحكيم، رئيس شعبة الكهرباء بنقابة المهندسين، بالخطوة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، باستحداث فكرة الإعلانات عبر فواتير الاستهلاك، قائلًا: "تلك الخطوة ستساهم في زيادة تحصيل شركة الكهرباء".

وأضاف الحكيم، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، تعاني من مشاكل في تحصيل قيمة فواتير الكهرباء، موضحًا أن استحداث إدارة خاصة بالإعلان والتطوير وتلقي الشكاوى، سيساهم في زيادة التحصيل وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي ورئيس وزراء الأردن يؤكدان رفض العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية