اعلان

إنطلاق فاعليات "القرية العالمية" في دبي.. تمتد لـ 158 يوماً و12 ألف عرض ترفيهي لإسعاد الزوار.. وقطر تتغيب عن المشهد لأول مرة (صور وفيديو)

كتب : سها صلاح

أنطلق مساء أمس، فعاليات الدورة الـ22 للقرية العالمية تحت شعار وجهتكم لاكتشاف العالم، حيث تضم أجنحة من جميع أنحاء العالم.

وتودع القرية، مع دورتها الجديدة، مساحة أرض الخيال التي اعتاد روادها على ألعابها الترفيهية، لتبدأ مرحلة جديدة بعلامة تجارية تستوعب، عبر مسمى "كرنفال"، ألعاباً تم اقتناؤها خصيصاً لتواكب التطور التقني.

وعلى مدار 158 يوماً تتوقع القرية استقبال نحو ستة ملايين زائر، وتم إعداد أكثر من 12 ألف عرض ترفيهي ضمن مخطط إسعادهم، أثناء رحلات تسوق وترفيه يومية، تمتد حتى منتصف الليل يومياً، باستثناء أيام الخميس والجُمع والعطلات الرسمية، التي تستقبل زوارها حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

وتستمد القرية شعار "وجهتكم لاكتشاف العالم"، حيث تهتم بثقافات 75 دولة، تمثل بانوراما متنوعة لمختلف ثقافات العالم بالفعل.وفي ترسيخ لحضور الإبهار، استهلت «القرية العالمية» التعريف بملامح برنامجها الجديد بلقاء إعلامي شهد عرض «مونيستر» التشويقي، لطاقم فني تم استدعاؤه خصيصاً من لاس فيغاس الأميركية، ليمزج عبر نحو 50 دقيقة بين فنون قتالية واستعراضية مختلفة، في إطار مطاردة درامية تخللها استعراض للحركات الأكثر خطورة بالسيارات.كما أن هناك ملامح لمنطقة جديدة كلياً للألعاب، تم اختيارها لتمثل خياراً ترفيهياً استثنائياً، وهي كرنفال التي تدخل ضمن مظلة "القرية العالمية" للمرة الأولى.وقررت إدارة القرية هذا الموسم تقديم موعد الافتتاح في أيام الجمعة، ليصبح في الثانية بعد الظهر بدلاً من الرابعة عصراً، خلال فترة مهرجان دبي للتسوق، لإتاحة أطول فترة زمنية ممكنة للزوار للاستمتاع بالقرية خلال يوم العطلة.

و يعتبر جناح البوسنة والبلقان أحدث الإضافات لثقافات القرية العالمية هذا الموسم، إضافةً إلى جناح جنوب آسيا الذي يمثّل ثقافات سريلانكا وبنغلادش ونيبال.كما أن القرية العالمية تعد من أبرز المعالم السياحية التي يقصدها السياح كمحطة أساسية خلال زيارتهم لدبي، ما ينعكس على جميع العروض والفعاليات التي تستضيفها الوجهة في كل موسم من تنوّع ثقافي وترفيهي، ينشر السعادة على جميع ضيوفها من الزوار والمقيمين، ويعكس الوجه الحضاري لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.ولاول مرة تتغيب قطر عن المشاركة في القرية العالمية بدبي حيث كان جناحها مظلم دون بيع أو شراء أو تواجد.

وسعر التذكرة 20 درهماً والقرية مفتوحة من الساعة الرابعة عصرا وحتي 12 مساء ماعدا الخميس والجمعة تستمر حتي الساعة الواحدة صباحا. وتوفر هيئة النقل والمواصلات في دبي لتسهيل الوصول للقرية العالمية مساران للتنقل من و إلي القرية العالمية الأول من محطة الإتحاد والأخر من محطة الغبيبة.تتوفر هذه الخدمة يومياً من الساعة 3:15 ظهراً حتى 11:15 ليلاً وتستغرق كل رحلة حوالي 30 دقيقة.-المنتجات المميزة المعروضة في القرية العالمية-الملابس و التحف و الأطعمة المصرية.-الصابون الأفريقي وزبدة الشيا وزيت الأرجان وهم متوفران في أغلب الأجنحة تقريبا.-اللبنة في الجناح السوري المخلوطة بالأعشاب وزيت الزيتون مما يجعل لها نكهات مختلفة.-الجبن من الجناح اللبناني والجناح الفلسطيني.-المخلالات من الجناح الفلسطيني.-العسل من الجناح اليمني والتمر أيضا.-الملبن والقهوة والشاي بالرمان بالطبع من الجناح التركي.

-البخور من ركن الإمارات وركن السعودية.-الأدوات المنزلية والديكورات الصغيرة في أغلب أجنحة المعرض.-الصابون المغربي وماء الورد والأرجان من الجناح المغربي.-الورد المجفف الذي يضاف الي الشاي لإعطاء نكهة مميزة من جناح إيران.-ملابس نوم للأطفال وملائات السرير من الجناح الصيني.

-المربي من الجناح الإيطالي.-تي-شيرتات مرسوم عليها رسوم من اختيارك أيضا متوفرة في الجناح الإيطالي.-التوابل من جناح اليمن.-المكسرات والزعفران والعبايات في أكثر من جناح بالمعرض.-يمكنك كتابة أسمك علي حبة أرز في جناح الهند.-الحقائب الجلدية والسجاد من جناح باكستان.-الصابون المعطر في كل الأجنحة أيضا تقريبا مثل الجناح الروسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً