اعلان

وزير الصناعة: منتدى شباب العالم فرصة للترويج الاستثماري والسياحي

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن منتدي شباب العالم الذي يعقد بعاصمة السلام مدينة شرم الشيخ، حدث هام وعالمي يحظي بمتابعه دولية من دوائر هام مهتمة بالشباب، وما تقوم به الدول في هذا الاتجاه من تثقيف وتدريب لمجموعة كبيرة من الشباب حتى يتمكنوا من تحمل المسؤولية ويتسلموا الراية وهم على قدر المسؤولية.

وقال قابيل، في تصريحات له على هامش منتدى الشباب، أن الشباب في قلب وعقل الدولة المصرية ويحظى بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن فكرة المنتدى فكرة خالصة بنسبة مائة في المائة للشباب المصرى وهي دليل على ثقة الدولة في هؤلاء الشباب وإعطائهم الراية في أقرب وقت.

وأضاف الوزير، أن المنتدى له جوانب ايجابية عديدة من بينها الترويج للقطاع التجاري والاستثماري وما توصلنا إليه مؤخرا من حدث هام تم الاعلان عنه ويتعلق بالخريطة الاستثمارية التي تمثل خطوة هامة وجادة من الدولة تجاه المستثمرين وحركة الاستثمار بشكل عام.

وأكد الوزير أنه سيتم الترويج لريادة الأعمال وتنمية محور قناة السويس، لافتا إلى أن المنتدى من حيث المكان والزمان أيضا يعكس حالة الأمان التي أصبحت عليها مصر وتلك الحالة من شأنها جذب استفادات سياحية واستثمارية.

وحول خريطة الاستثمار الصناعي والاستفادة منها، قال طارق قابيل، إن هذه الخريطة تعد أول خريطة استثمارية متكاملة للقطاع الصناعى فى مصر حيث تمثل أحد أهم مخرجات استراتيجية التنمية الصناعية التى وضعتها الوزارة منذ أكثر من عام، حيث تضم الأسس الرئيسية لربط سلاسل التوريد المحلية للصناعات القائمة من خلال تحديد الصناعات المغذية والتكميلية المطلوبة لتعميق القطاعات الصناعية بما يسهم في سد الفجوات السوقية وترشيد الواردات وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية.

ونوه بأنه تم إجراء زيارات ميدانية من قبل فريق عمل وزارة التجارة والصناعة، والذي ضم 200 مهندس وفني قاموا – على مدار عام كامل- بزيارة أكثر من 100 منطقة صناعية في مختلف أنحاء مصر حيث قاموا بإجراء استقصاء علمي شمل بيانات متكاملة لكل مصنع بالمناطق الصناعية التي قاموا بزيارتها من حيث حجم الانتاج والطاقة الانتاجية ومدخلات الانتاج سواء كانت محلية أو مستوردة ومساحة المصنع والرغبة في التوسع فضلًا عن أسواق التصدير وأعداد العمالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً