اعلان

وزير سعودي رفيع المستوى يكشف الأسباب الحقيقية لاعتقال الأمراء بالمملكة

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

كشف وزير سعودي رفيع المستوى، الأسباب الحقيقية التي أدت إلى اعتقال عدد من الأمراء البارزين، بالإضافة إلى وزارء حاليين وسابقين، في إجراءات غير مسبوقة بالمملكة العربية السعودية.

ونقل موقع قناة «R T»، الروسية، الثلاثاء، أن الوزير تحدث عن آخر تطورات الأحداث في البلاد بأنها ثورة مفادها أن تغيير وجه المملكة جذريا.

وقال الوزير الذي لم يكشف عن اسمه، تعليقا على اعتقال عدد من الأمراء وكبار المسؤولين،: «الرسالة هي أن كل ما كان السعودية سابقا لم يعد كذلك الآن»، مضيفًا: «هذه هي الثورة، وكل شيء حساس للغاية، وعلينا التحلي بالصبر حتى تسوية الوضع».

ووصف الوزير ما يجري حاليا في المملكة بأنه «إدارة التغيير وتكتيكات الصدمة تدور معا في آن واحد»، وقال: «الناس سيعتادون هذا الأمر، وسيضطرون إلى ذلك».

وأشار الموقع إلى أن فندق «ريتز كارلتون»، مكان احتجاز الأمراء والمسؤولين الموقوفين، كان يمثل مقرا للمستشارين ذوي الأجور العالية من شركات «Boston Consulting Group» و«McKinsey» و«Deloitte»، وهم كانوا يعملون هناك على وضع خطة إصلاح شامل بهدف تخليص اقتصاد المملكة من الاعتماد على النفط وجعله أكثر انفتاحا أمام الشركاء الأجانب.

وكانت السلطات السعودية، قد أوقفت أمراء بارزين بتهمة الفساد، جاء على رأسهم الوليد بن طلال، ومتعب بن عبدالله، وتركي بن عبدالله، بالإضافة إلى رجال أعمال ووزراء حاليين وسابقين.

جاء هذا عقب تشكيل لجنة لمكافحة الفساد برئاسة والي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري لحظة بلحظة | نهاية الشوط الاول