اعلان

ترامب يهاجم زعيم كوريا الشمالية: "ديكتاتور الخيال المتقلب"

كتب : وكالات

هاجم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، في كلمته بقمة "إيبك"، قائلا إن المنطقة الهندية-الباسفيكية، يجب ألا تكون أسيرة، "دكتاتور الخيالات المتقلبة".

وأوضح ترامب في كلمته أن منظمة التجارة العالمية لم تتعامل بصورة "عادلة" مع جميع دول المنطقة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة "لن تتسامح مع العلاقات التجارية "غير العادلة"، وقال ترامب: "لن نسمح للولايات المتحدة أن تحقق مكاسب تجارية أفضل من غيرها، لكننا نضع دائما مبدأ أمريكا أولا، أمام أعيننا".

وتابع قائلا: "الولايات المتحدة ستلتزم بسياسات التجارة العادلة والمساواة من الآن فصاعدا، وينبغي أن نضمن أن تكون جميع الصفقات وفق القواعد المتفق عليها، ونتوقع من شركائنا أن يبرموا الصفقات التجارية وفق تلك القواعد أيضا".

وهاجم ترامب ما وصفه بـ"السرقة الجريئة" لحقوق الملكية الفكرية الأمريكية، وقال: "سنواجه الممارسات المدمرة التي تجبر الشركات على تسليم تكنولوجياتها، وإجبارها على إقامة مشروعات مشتركة مقابل الوصول إلى الأسواق"، ولم يذكر من هي تلك الدول التي يهاجمها، ولكنه اتهم الصين من قبل بانتهاكات مماثلة في حقوق الملكية الفكرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ