اعلان

6 معلومات لا تعرفها عن "خيار البحر"

خيار البحر هو حيوان بحري يعيش خيار البحر على قاع البحر إما مدفوناً في الرمال أو تحت الصخور وبين الشعاب المرجانية والطحالب والنباتات البحرية، ولكن ما هي فوائده ولمذاا تجرم بعض القوانين صيده، نستعرض هذه المعلومات في التقرير التالي.

المعلومة الأولى

يحب خيار البحر المناطق المظلمة ويمشي في إتجاه عكس إتجاه الضوء، وينشط خيار البحر ليلاً ويختفي نهاراً حيث له القدرة على الحفر ودفن نفسه تحت الرمال.

المعلومة الثانية

من أغرب خصائص خيار البحر قدرته العجيبة على تعويض الأجزاء المفقودة منه إذا تعرض لأي خطر وهجوم، أي أنه يمكنه إستعادة ما يفقده في المعارك من اطراف.

المعلومة الثالثة

يوجد من خيار البحر1250 نوع على مستوى العالم بينما يوجد في البحر الأحمر 80 نوعاً، ومن أشهر أنواع خيار البحر الأنواع التي تنتمى إلى عائلة ( الهيلوثريا Holothuria ) والتي تتميز بسماكة جدار الجسم وكبر الحجم وتعدد أنواعها.

المعلومة الرابعة

يمكنه أن يعيش في أكثر من بيئة بحرية وعلى أعماق تتراوح من صفر إلى عمق 4000 متر ويتحمل درجات حرارة مختلفة قد تصل إلى درجة التجمد.

المعلومة الخامسة

يحتوى خيار البحر على قيمة غذائية حقيقية مثل فيتامين A، فيتامين B1 (الثيامين)، فيتامين B2 (ريبوفلافين)، فيتامين B3 (النياسين)، والمعادن، وخاصة الكالسيوم، والمغنيسيوم والحديد والزنك.

المعلومة السادسة

تتغذي هذه الحيوانات بالتهامها لحبيبات التربة ما تحويه من مواد عضوي سواء حية أو ميتة وكذلك الأملاح المعدنية البسيطة المدفونة بالتربة واللازمة لنمو النباتات البحرية سواء كانت وحيدة الخلية أو عديدة الخلايا مثل الطحالب أو الحشائش البحرية وتقوم بهضم المواد العضوية واخراج الأملاح المعدنية الضرورية لنمو الشعاب المرجانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً