اعلان

"النمنم": يهدي أعمال ملتقي الثقافات الإفريقية بأسوان لحلمي شعراوي(فيديو وصور)

كتب : وفاء علي

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة في الأسبوع الماضي المنتدى الدولي للشباب في شرم الشيخ،إن الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته الافتتاحية قال إن مصر فرعونية الحضارة عربية الانتماء إفريقية الجذور، والواقع أن هذا المعنى لم يغيب عن واقع الثقافة المصرية ولم يغيب عن المثقفين والباحثين المصريين في أي لحظة.

وأكد النمنم علي أن هذه الدورة سنتناول الثقافة الشعبية الإفريقية وستكون الوجدان الحقيقي للشعوب وهي الضمير الحقيقي لافتًا إلي أنه لولا حلمي شعراوي ما عُقد هذا الملتقى وكان متابع باستمرار للأعمال التحضيرية ونظرا لدوره التأسيسي في الملتقى واهتمامه بالجذور الإفريقية نهدي أعمال هذه الدورة له لتكون دورة " حلمي شعراوي" وهو مقرر الملتقى.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير يرافقه اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان فعاليات الملتقي الدولي الثالث لتفاعل الثقافات الإفريقية بأسوان.

وأضاف يمكن للسياسة أن تتباعد أو تتقارب طبقا لظروفها لكن على المستوى الثقافي والفكري كانت الحياة الثقافية المصرية على وعي بأهمية هذا البعد وبهذا المعنى تأسس هذا الملتقى في 2010 ونحرص لتحويل هذا المعني إلى مؤسسة فاعلة ويكون لها كيان ذاتي مستقل في يوم من الأيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن