اعلان

العرب يغزون مونديال روسيا.. 4 منتخبات ومدرب وطني وحيد

كتب : بكر يحيي

تأهلت أربعة منتخبات عربية إلى كأس العالم 2018 بروسيا، لينجح كلًا من المنتخب المصري والتونسي والمغربي والسعودي، في تحطيم رقمًا قياسيًا جديدًا فى هذه النسخة من كأس العالم، حيث أنها المرة الأولى التى يتواجد فيها أربعة منتخبات عربية منذ انطلاق البطولة عام 1930 فى الأورجواي.

ليس هذا فحسب بل سيتواجد أيضًا مدرب عربي في هذا المونديال، وهو نبيل معلول، المدير الفني للمنتخب التونسي.

نبيل معلول، مدرب نسور قرطاج، سيكون هو المدرب العربي الوحيد في كأس العالم 2018 بروسيا، المقرر إقامته في الصيف المقبل، لا سيما وأن باقي المنتخبات العربية يقودها أجانب.

فالمنتخب المصري يقوده الأرجنتيني هيكتور كوبر، والمنتخب المغربي يقوده الفرنسي هيرفي رينارد، وأخيرًا يقود المنتخب السعودي الهولندي بيرت فان مارفيك.

تولى معلول المسئولية الفنية للمنتخب التونسي، عام 2013 ولكن لم يستمر معه لأسباب فنية، واستقال من منصبه بعد 7 أشهر فقط من توليه المسئولية، قبل أن يعلن الاتحاد التونسي عن تعيينه مديرًا فنيًا لنسور قرطاج بدلًا من البولندي هنري كاسبراج، بسبب سوء النتائج لا سيما بعدما ودع المنتخب التونسي بطولة الأمم الإفريقية عام 2017 التى أقيمت من الجابون، من الدور ربع النهائي.

وقاد نبيل معلول، منتخب بلاده للتأهل إلى مونديال روسيا بعد غياب دام 12 عاما عن العرس العالمي، بعد تعادله أمام المنتخب الليبي سلبيًا بدون أهداف، في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً