اعلان

بعد انضمام القاهرة للدول الإبداعية فى اليونسكو.. خبير: ترويج هام للسياحة مع اقتراب أعياد الكريسماس

نقلة جديدة لمحافظة القاهرة، بعد فوزها بالانضمام إلى شبكة اليونسكو، للمدن الإبداعية، في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية، بعد أن قدمت ملف عن الحرف التقليدية والتراثية باليونسكو.

من جانبها، قالت الدكتورة ريهام عرام، مدير إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة، أن انضمام القاهرة لشبكة اليونسكو سيعمل على تطوير أداء الحرفيين بمراكز التدريب، مشيرة إلى أن انضمام العاصمة للشبكة سينشط السياحة بشكل كبير.

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن انضمام القاهرة للمدينة الإبداعية جاء بمبادرة من الدكتورة ريهام عرام مديرة وحدة الحفاظ على المبانى التراثية، وذلك بعد أن عرضوا ملف عن شبكة المدن الإبداعية فى العالم ومدى الاستفادة التى ستعود على المهن من الانضمام لشبة اليونسكو.

وأضاف محافظ القاهرة خلال الإحتفال بانضمام القاهرة لشبكة اليونسكو للمدن الإبداعية، ان العاصمة مليئة بالمهن التراثية والحرف اليدوية التى تجعل القاهر تستخق الإنضمام للمدن الإبداعية.

وذكر محافظ القاهرة أن مدير اليونسكو بالقاهرة ريس فارس، كان فى عمان واصر على الحضور، وأكد لى أن القاهرة هى أول الدول التى انضمت لليونسكو بعد باريس.

أكد غيث فارس مدير اليونسكو بالقاهرة، أن انضمام القاهرة لشبكة اليونسكو للمدن الإبداعية هو اعتراف بالدور التاريخى للقاهرة فى إثراء الأبداع حول العالم، معبرا عن شكره وامتنانه للقاهرة بانضمامها لشبكة اليونسكو للمدن الإبداعية.

وأضاف مدير شبكة اليونسكو، خلال احتفالية القاهرة بانضمامها لشبكة اليونسكو للمدن الإبداعية، أن انضمام القاهرة لليونسكو هو دعم للثقافة، ويعمل على نشرها فى العالم، بالإضافة إلى أن ذلك يعد تكاتف للتعاون على مكافحة التطرف حول العالم.

وقال فارس: إننا نأمل فى تجدد التعاون بشكل مستمر، مؤكدا أن انضمام القاهرة لليونسكو عمل على وضع اليونسكو على الخارطة العالمية، والعلاقة بينهما تاريخية.

وفي سياق متصل، قال: عصام على خبير سياحى: في تصريح خاص لـ"أهل مصر" الخبير السياحي عصام علي أن فوز مدينة القاهرة ضمن الدول الإبداعية في اليونسكو شملت 180 مدينة من اصل 72 دولة عالمية نقطة نجاح جديدة تضاف الي مصر عامة والي مدينة القاهرة السياحية خاصة.

وأضاف الخبير السياحي في نفس السياق: ان فوز مدينة القاهرة يعتبر ترويجا سياحيا جديدا للمقصد السياحي المصري تزامنا مع اقتراب أعياد الكريسماس والموسم السياحي الشتوي 2018 الذي انطلق مؤخرا خطوة إيجابية موثرة في توقيت مهم.

وأشار "على" أن فوز مدينة القاهرة صاحبة الأهرامات الثلاثة وأبو الهول وتغلبها علي 180 مدينة منافسة من اصل 72 دولة دليل علي مكانة القاهرة الفريدة وامكانياتها التراثية والأثرية والسياحية والتي جعلت منها وجهة ومقصد سياحي فريد.

وأكد الخبير السياحي أن مثل هذه النجاحات المستمرة خلال 2017 كان لها دور كبير في تغيير الصورة الذهنية لعدد كبير من الدول المصدرة للسياحة حيث أثرت هذه النتائج والعوامل الإيجابية والدعاءية في استعادة أكثر من 50 جنسية عالمية خاصة من أوروبا وآسيا حيث حققت السياحة معدلات مرتفعة خلال عام 2017 مقارنة 2016 حيث من المحتمل أن يصل عدد السياح بنهاية الموسم الجاري 8.5 مليون سائح.

بل من المتوقع أن يتخطي عدد السياح الوافدين علي مصر خلال 2018 ال 12 مليون سائح اجنبي كما أن فوز القاهرة ضمن الدول الإبداعية في اليونسكو لفت أنظار العديد من الدول فور إعلان فوزها الأمر الذي يؤكد إصرار القيادة السياسية علي استعادة الحركة السياحية بكامل طاقتها في أقرب وقت ممكن واستعادة إعداد عام الذروة السياحية التي سجلت في مصر عام 2010، 14.700 مليون سائح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين