اعلان

"الإرهاب وطمس الهوية" سيمنار ثقافي بأداب بنى سويف

نظم قسم التاريخ، بكليى الآداب بجامعة بني سويف، صباح اليوم، سيمنار ثقافى بعنوان "الإرهاب وطمس الهوية" تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة وبحضور الدكتور جودة مبروك عميد الكلية والدكتور محمد إبراهيم رئيس قسم التاريخ والدكتور عصمت نصار رئيس قسم الفلسفة والدكتور احمد الشوكي رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية وسط حضور لافت من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطلبة والطالبات.

وصرح الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة ان الملتقى الثقافي يأتي في إطار دور الجامعة في تعزيز الوقاية من الإرهاب بين أوساط الطلاب، وتحصين الأفكار وبيان مخاطر وشرور الإرهاب والتطرف، ومنع الشباب من الانجراف لهذه الأمور، حتى لا تكون المؤسسات التعليمية مقصرة في حق وطنها وأبنائها.

وأوضح الدكتور جودة مبروك ان الكلية عازمة على إقامة معرض دائم للكتاب على مدار العام ايمانًا منها بأهمية القراءة والمعرفة في مواجهة الفكر المتطرف والإرهاب، مشددا الى ضرورة تتكاتف كل مؤسسات الدولة في مكافحة الإرهاب.

وأشار الدكتور محمد إبراهيم ان هناك تلازم بين الإرهاب وطمس الهوية والعربية والإسلامية المصرية لاسيما وان مصر تعتبر من اهم الدول التي تحارب الإرهاب بصرامة في المنطقة لذلك تم اختيار هذا العنوان بعناية خاصة وان الثقافة والعلم والمعرفة تستطيع تواجه الإرهاب عن طريق محاربة الفكر بالفكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)