اعلان

فوائد "التمر" على الريق للنساء

فوائد التمر متعددة وخاصة عند تناوله على الريق حيث كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يقوم بتناول سبع تمرات على الريق، وذكر في حديثه الشريف صلى الله عليه وسلم ( من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر ) رواه البخاري ومسلم .

ويٌستخدم التمر قبل ألف وأربعمائة عام ولكن أشارت الدراسات الحديثة على قدرة فوائد التمر الفائقة على ضبط معدلات السكر والأنسولين في الدم ،ويساعد على زيادة الوزن وأن القشرة الخارجية أيضا لها دور في خفض معدلات الأكسدة في الجسم .

ويعمل تناول التمر على الريق على معالجة فقر الدم خاصة عند تناوله في الصباح الباكر فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم وزيادة إنتاج الهيموجلوبين، وزيادة نسبة الحديد بالإضافة للعناصر التي يحتوي عليها التمر سواء كان بلح مجفف أو بلح أمهات .

كما يساعد تناول التمر على الوقاية من أمراض القلب والسكتات المفاجئة بل ويحمي الدم من حدوث الجلطات، ويعمل على خفض الكوليسترول في الدم وبالتالي يساعد على تدفق الدم بصورة أكبر في الشرايين .

يساعد التمر وخاصة عند تناوله في الصباح على الشعور بالشبع ويفضل تناوله بجانب كوب من اللبن، ولذلك يتناول الصائم فور البدء في تناول الطعام بالتمر لكي يقوم بتعويض الجسم كل ما فقده خلال فترة الصيام وكذلك عند الاستيقاظ من النوم يجب تناول التمر لكي يعوض الجسم والمعدة فترات الليل .

من فوائد التمر أنه يعمل على تقوية العضلات وزيادة نسبة الكالسيوم مما يجعل الإنسان يتمتع بالصحة والنشاط لفترة أطول، وخاصة لمن يعاني من هشاشة العظام يكون التمر هو الحل الأفضل بالنسبة له.

يساعد التمر أيضا على تليين المعدة خاصة لمن يعاني من الإمساك المزمن فيكفي تناول التمر على الريق أو قبل الوجبات فتمنع تركز الدهون وتساعد على رفع معدلات الحرق وبالتالي تحمي الجهاز المناعي ايضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً