اعلان

برلمانية: المدينة الشمسية تعادل قدرة السد العالي في إنتاج الطاقة

أشادت النائبة زينب سالم، عضو مجلس النواب، بقرار الحكومة لبناء أكبر محطة للطاقة الشمسية فى العالم، مشيرة إلى أن مشروع "المدينة الشمسية" والذى يبنى بامتداد قرية بنبان التابعة لمركز دراو فى جنوب محافظة أسوان، يعد من أكبر وأهم المشاريع التى سيتم والمزمع من خلالها بناء 40 محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لتنتج ما يعادل قدرة السد العالى على إنتاج الطاقة أى حوالى 2000 ميجا وات من الكهرباء.

وأشارت "سالم" إلى أن مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى، أعلنت أنها أكملت حزمة قرض قيمته 653 مليون دولار لتمويل بناء 13 محطة كهرباء، بالطاقة الشمسية قرب أسوان بجنوب مصر.

وأردفت "سالم" أن مشروع الطاقة الشمسية بأسوان، هو مشروع قومى ويعد نواة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية فى مصر من الشمس، ولدعم الشبكة القومية كأحد أهم أهداف المشروع.

وأشارت إلى أن كل محطة يتم بنائها من الـ 40 محطة ستوفر 250 فرصة عمل للشباب دائمة، أى ما يعادل 10000 فرصة عمل، وإذا تم استغلالها جيدا ستقضى على نسبة كبيرة من البطالة.

وأوضحت "سالم" أن برنامج "شموس النوبة" يستهدف توليد 752 ميجاوات من الطاقة الشمسية لإمداد أكثر من 350 ألفا من السكان بالكهرباء وتوفير ما يصل إلى ستة آلاف فرصة عمل خلال أعمال البناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي