اعلان

تجديد حبس عصابة "ارجع يا محمد أبوك لقى آثار" في مدينة نصر

كتب : طه فايز

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر، تجديد حبس عصابة النصب بالآثار، "ارجع يا محمد أبوك لقى تماثيل"، 15 يومًا على ذمة التحقيق.

واستمعت النيابة لأحد الضحايا الذي أكد أنه تعرض لعملية نصب على يد العصابة، عندما أوهموه بوجود آثار أسفل منزله وأحضروا له شخصًا ادعوا أنه مغربي، وقام بعمل دجل وشعوذة وأوهمه بوجود آثار في منزله، وطلبت منه العصابة أموالًا للإنفاق على عملية الحفر واستولوا على أمواله وفروا هاربين.

وكشفت التحريات والتحقيقات، أن المتهمين "منصف.ا" و"باسم.م" و"سعد.ج" و"حسن.ت"، وراء الرسائل التي يتلقاها المواطنين، "ارجع يا محمد أبوك لقى تماثيل وآثار تحت البيت وعايزين حد أمين يصرفهم"، حيث ضبط بحوزتهم صور لتماثيل ودولارات كانوا في طريقهم للنصب بها على أحد الضحايا الذين أوهموه عن طريق رسالة على هاتفه بوجود آثار، وطلبوا منه أموالًا حتى يحفروا أسفل المنزل.

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المتهمين تقاسموا الأدوار فيما بينهم، فمنهم من كان يقوم بدور الشيخ المغربي الذي يؤكد وجود آثار في البيت وآخر يتقمص دور خبير آثار، ويؤكد أن التماثيل الموجودة أسفل البيت أصلية.

وكشفت التحريات، أن المتهمين كانوا يوهمون الضحية بوجود المشترى الجاهز للآثار عن طريق عرض دولارات داخل كرتونة على الضحية حتى يصدقهم.

وتبين من التحريات أن المتهمين نجحوا في النصب على عشرات المواطنين من خلال الإيقاع بالضحية وعقب مقابلته تتم سرقته من خلال أحد أفراد العصابة الذي يتقمص دور ضابط شرطة يحضر للقبض عليه بتهمة الاتجار في الآثار ما يضطر الضحية للهرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات