اعلان

نائب وزير الكهرباء: إعادة انتخاب السيسي أصبحت ملحة لاستكمال المليونيات

أعلن المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن تأييد قطاع الكهرباء للرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية لاستكمال مسيرة الاصلاح والتنمية.

وصرح عسران، أن اعادة انتخاب الرئيس السيسى أصبحت ضرورة ملحة لاستكمال مابدأه من مشروعات تنموية على كافة المحاور بدء من حفر قناة السويس الجديدة مرورا بالمليونيات من مليونية إسكان وقضاء على العشوئيات ومليونية زراعية باستصلاح وزراعة 1.5مليون فدان ومزارع سمكية كما شهدنا ببركة غليون ثم إعادة تسليح الجيش المصرى وتنويع مصادر السلاح حتى أصبحت البحرية المصرية الـسابعة على العالم والجيش المصرى الـعاشر عالميا لحماية مواردنا الطبيعية من اكتشافات بترولية وغاز.

وتابع؛ وأيضا تأهيل وإصلاح منظومة الكهرباء بعد ماشهدته مصر من فترة ظلام قبل توليه الرئاسة، حيث تعاقد على إنشاء وبناء 3 محطات طاقة كهربائية غازية مع سيمنس الألمانية تعتبر أكبر محطات غازية بالعالم تنتج المحطة الواحة 4.800ميجاوات بإجمالى 14400 للمحطات الثلاث مما يعنى إضافة أكثر من 50% قدرات جديدة للشبكة المصرية وعدد 8 محطات فحم بالبحر الأحمر تنتج 8000 مع الجانب الصينى وسيتم الشهر القادم تدشين محطة الطاقة النووية بالضبعة مع الجانب الروسى لإنتاج 4 وحدات تنتج الوحدة 1200 ميجا وات بإجمالى قدرات 4800 بالإضافة إلى 2000 ميجا طاقة جديدة ومتجددة شمسية ورياح بجبل الزيت مما سيؤهل مصر أن تكون أحد الدول المصدرة للطاقة.

كما يحرص الرئيس على مزيج الطاقة يحرص أيضا على مساندة ودعم المواطن الفقير بإبقاء الدعم على الشرائح الأولى والثانية رغم تكاليفها المرتفعة.

جاء ذلك على هامش مؤتمر دعم وتأييد الرئيس لتولى فترة رئاسة ثانية بفندق النيل ريد زكارلتون، بحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن ورجال الأعمال والإعلامين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً